الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو والصور.. خالد ميري يستعرض برنامجه الانتخابي بـ«الهلال اليوم»

أخبار24-2-2019 | 15:31

زار الزميل الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر لها الجمعة المقبل، بوابة "الهلال اليوم" ضمن جولتها الانتخابية بمؤسسة دار الهلال بإصداراتها المختلفة.

واستقبل الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس التحرير "بوابة الهلال اليوم" والكاتب الصحفي عادل عزب مدير التحرير بالبوابة، المرشح على مجلس عضوية نقابة الصحفيين خالد ميري.

وخلال لقائه بالصحفيين بوابة الهلال اليوم، أكد أن خطوة قانون النقابة سيتم الشروع فيها عقب الانتهاء من الانتخابات مباشرة، لأن القانون به العديد من الجزئيات الهامة مثل وضع البوابات الإلكترونية وعملية القيد، لافتا إلى أن لائحة القيد أقرت بإخطار جميع إصدارات الصحف بأنها تسلم النقابة قائمة بأسماء الزملاء الموجودين لديها تحت التمرين.

وأكد أن عملية الإطار لها هدفين الهدف الأول حماية الزملاء تحت التمرين، أما الهدف الثاني تحقيق العدالة في التعيين حتى لا يوجد أي تعيين إلا من خلال الأسماء الموجودة لدى النقابة.

ولفت إلى أن العاملين بالإصدارات الإلكترونية سيكون لهم وضع قانوني في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس تحرير البوابة حريص على تقنين اوضاع العاملين بها.

ولفت إلى أن برنامجه يقوم على إجراء تعديل جديد على لائحة القيد، وضمان زيادة دورية في بدل الصحفيين وتطوير مشروع العلاج لتوفير خدمة أفضل ومزايا أكبر، لافتا إلى أهمية تفعيل مركز التدريب الجديد وتخصيص وحدات سكنية بالمدن الجديدة للصحفيين لضمان حياة كريمة.

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها الأول من مارس المقبل، الـ 51 في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941، فيما يعد النقيب الفائز في تلك الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.