الثلاثاء 11 يونيو 2024

«المرشدي»: الصناعات النسيجية تمثل من 25 لـ 30% من حجم الصناعة بمصر

اقتصاد25-2-2019 | 14:06

قال محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية بالغرفة التجارية، أنه لا يوجد أي ملاذ آمن لمصر إلا بالاعتماد على الصناعة مشيراً إلي أن الصناعات النسيجية تمثل من 25 إلى 30 % من حجم الصناعة بمصر، إضافة إلى 25 % من العمالة المصرية تعمل في هذا قطاع المنسوجات.

 

وأضاف المرشدي، أن صناعة المنسوجات هي الأولي بالرعاية لحل مشاكلها والتي بدورها تساهم في سد العجز بالموازنة العامة للدولة، والغرفة التجارية تشجع على إقامة المعارض الصناعية مثل معرض Stitch & Tex – Printing Edition "ستيتش تكس آند برينتج أيديشن".

 

وأشار إلى أن المعرضين يعدان من أهم وأضخم المعارض الدولية المتخصصة لخدمة تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس ومعرض "إيجي هوم تكس" والذي يهتم بصناعة الملابس، والمقرر إقامتهم يوم الخميس المقبل 28 فبراير.

 

ولفت إلى ضرورة وجود مزيد من المعارض التي تعرض أحدث الآلات والمعدات وتساهم في تحسين جودة الصناعة وتقليل التكلفة وتزيد من الإنتاج طبقاً للأساليب الحديثة.

 

 أوضح أن الغرفة التجارية تعمل بشكل دائم على دعم كل مجهود يساهم في دعم الصناعات النسجية وتشجع باستمرار على إقامة المعارض، قائلا: نحاول طول الوقت على تنشيط السوق وزيادة الطاقات الإنتاجية".