الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. «مستقبل وطن» المعادي وطره: الرياضة روح وأخلاق وقيم

25-2-2019 | 15:21

انتهت فعاليات اليوم الثالث والأخير من بطولة كرة القدم الخماسية التي نظمها حزب مستقبل وطن ـ أمانة المعادى وطره، تحت شعار "الرياضة تحارب الإرهاب"، على ملعب أون كورت بالحي الكندي بالمعادي، بتوزيع الميداليات على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وتسليم كأس البطولة للفريق الأول.

 

تم تنظيم البطولة برعاية السيد عصام زكي عضو هيئة المكتب، الذي حرص على دعم الأنشطة الشبابية، لإيمانه أن الشباب هم القاطرة التي تقود الوطن نحو مستقبل مشرق، خصوصا أن الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا تحظى بشعبية عريضة في جميع أنحاء مصر والعالم.

 

بدأت فعاليات اليوم الأخير بكلمة ألقاها المستشار رأفت العمدة أمين أمانة المعادى وطره، أكد فيها أن ممارسة الرياضة وتنظيم البطولات الرياضية واحدة من جبهات التصدي للعنف والانحراف، وتعزز روح المنافسة الشريفة بين الشباب في جميع المجالات.

 

بينما تحدث أمين التنظيم بالمعادى وطره، هاني مغربي قائلا: اليوم نشهد ختام بطولة رياضية شبابية، لكنها لن تكون الأخيرة، فلا تزال أجندتنا زاخرة بالفعاليات الكثيرة التي تلبى احتياجات أهالي المعادى وطره وليس الشباب فقط، كما أنها في الوقت نفسه تتسق والمسار الذى تتخذه القيادة السياسية نحو تشجيع الشباب على المشاركة في صنع المستقبل من خلال المنتديات الشبابية والملتقيات التي يتبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى أصبح لدينا منتدى شباب عالمي عقد في شرم الشيخ ، كما يعقد قريبا ملتقى الشباب العربي الأفريقي، ما يؤكد أننا بلد أمن وأمان، وأن مصر تقود المنطقة نحو الاستقرار والسلام.

 

أما العقيد دكتور أحمد فرج، فأكد أن الرياضة على وجه العموم محببة إلى نفوسنا جميعًا خصوصا كرة القدم، واتصالا مع شعار البطولة "الرياضة تحارب الإرهاب"، أتوجه بخالص التعازي باسمي وباسم هيئة أمانة مكتب المعادى وطره ـ حزب مستقبل وطن، إلى أهالي الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة، كما أننا نؤكد أن مصر بشبابها على أتم استعداد لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية، التى ستكون إضافة إلى تاريخ الرياضة المصرية الزاخر بالعديد من البطولات.

 

بينما أوضح محمد شعيب أمين الشباب، أن الرياضة خير استثمار لحماية الشباب من الانحراف الخلقي والفكري، إذ ترتقي بسلوكياتهم كما ترتقي بهم نفسيا وبدنيا، لأنها تحقق التوافق العضلي والعصبي وكذلك النفسي، وتعزز روح المثابرة والرغبة في تحقيق الإنجاز.

 

أضاف شعيب، وقد شهدت المباراة النهائية منافسة قوية بين فريقي النهائي "طره البلد" و"منشية المصرى"، التي فاز بها "طره البلد" بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتوج فريق طره البلد بكأس البطولة، بينما حصل فريق "منشية المصرى" على المركز الثانى، وجاء فريق "طره الحجاز" في المركز الثالث، وسنلتقي قريبا في بطولة رياضية جديدة.