الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد : طلاب التعليم الفني عصب الاقتصاد وتطوير مهاراتهم ضرورة للعمل في المشروعات العملاقة

26-2-2019 | 18:41

أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، دعمه الكامل للعملية التعليمية في بورسعيد والتي تستحوذ على أكثر من 60% من وقته.. مشيرا إلى أن طلاب التعليم الفني هم عصب الاقتصاد ولابد من إعدادهم وتدريبهم تدريبا جيدا لاستيعابهم في المشروعات العملاقة التنموية التي تقوم بها الدولة على أرض المحافظة. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء مع جوزيف غانم مدير مشروع "وايز" في مصر والوفد المرافق بديوان المحافظة لبحث سبل دعم طلاب قسم "اللوجيستيات" البحرية في المدرسة البحرية الثانوية الصناعية وتسهيل إجراءات دخول الطلاب لموانئ شرق وغرب بورسعيد وتوفير فرص عمل لهم داخل تلك الموانئ.

ووقع وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد الدكتور نبوي باهي - خلال اللقاء - مذكرة تفاهم بين تعليم بورسعيد ومشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات "wise" من جانب والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من جانب آخر بغرض التدريب وتوفير فرص العمل لطلاب قسم الوجيستيات البحرية بالمدرسة البحرية الثانوية الصناعية واستكمال دراستهم داخل الأكاديمية.

وقام وكيل الوزارة ومدير مشروع وايز في مصر والوفد المرافق ، وأحمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية بزيارة المدرسة البحرية الثانوية الصناعية لمشاهدة تدريب عملي للطلاب على أعمال النقل والشحن والتفريغ في بيئة مماثلة للموانئ داخل المدرسة والذي أشاد به الحضور.

يشار إلى ان مشروه " وايز" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية ،يهدف إلى تطوير القوى العاملة وتعزيز مهارات الطلاب وينفذ في 5 محافظات من بينها بورسعيد، ويعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إنشاء بوابة (مدارس التعليم الفني التفاعلية) للعمل كوسيلة تواصل بين وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل على المستويات المركزية والمحافظات والمدارس.