الخميس 16 مايو 2024

الرئيسان الأمريكي والفيتنامي يشهدان توقيع اتفاقية تقدر بـ 12.7 مليار دولار

27-2-2019 | 09:18

 شهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الفيتنامي نجوين فو ترونج في هانوي اليوم الأربعاء مراسم توقيع عقد شراء شركة فيتجيت المحلية 100 طائرة جديدة من طراز بوينج 737. قدرت قيمتها بـ 12.7 مليار دولار أمريكي.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن الشركة وقعت أيضا اتفاقية دعم محركات من تصنيع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، تصل قيمتها 5.3 مليار دولار.

وجاء لقاء الرئيسين قبيل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون المقرر أن يبدأ خلال ساعات.

وفي إطار الزيارة ، التقى رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي أعرب عن امتنانه بشأن توقيع صفقات مختلفة بين شركات أمريكية وفيتنامية، كما أعرب عن شكره لرئيس الوزراء لاهتمامه بالمعدات العسكرية الأمريكية.

وجاءت مباحثات ترامب مع المسئولين الفيتناميين قبيل القمة المرتقبة في وقت لاحق اليوم بالعاصمة الفيتنامية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون .

كان الرئيس الأمريكي قد وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة الفيتنامية هانوي استعدادا للقمة الأمريكية الكورية الشمالية الثانية ، والتي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق اليوم وتستمر فعالياتها علي مدي يومين ، حيث يناقش الجانبان نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وعقد اتفاقات سلام دائمة وإمكانية رفع العقوبات إلى جانب التعاون الاقتصادي.

يذكر أن القمة الأمريكية الكورية الشمالية الأولي كانت قد عقدت في سنغافورة خلال شهر يونيو الماضي.