الخميس 13 يونيو 2024

إيران تدين ماتصفه بمزاعم وزير الدفاع الأمريكي عن دعمها للإرهاب

1-4-2017 | 12:44

أ ش أ 

 أدانت وزارة الخارجية الإيرانية ما وصفتها بمزاعم واهية لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس والتي اتهم فيها طهران بدعم الإرهاب.
وردا على ماتيس ، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي "'لا تعطوا العنوان الخطأ لجذور الإرهاب ومصادره"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).
وأضاف قاسمي "طالما تتجاهل بعض الدول وعلي رأسها أمريكا منشأ ومصادر الإرهاب والتطرف التكفيري- الوهابي وتشجع الجهات الداعمة له وتلجا وبشكل مغرض ولأسباب سياسية لاتهام دول كإيران التي كانت ضحية الإرهاب علي مدي العقود الأربعة الماضية ، فلا يمكن ان نتوقع معالجة هذه الغدة الخبيثة أو القضاء عليها "،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا). كان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد وصف في شهر شباط/فبراير الماضي إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وجدد انتقاده للاتفاق بشأن البرنامج النووي لإيران الذي وقعته إدارة سلفه باراك أوباما.
يشار إلى أن ترامب قد وصف ،خلال حملته للانتخابات الرئاسية، الاتفاق النووي بالكارثي ، وتعهد بإلغائه . وردا على ذلك، هدد مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية اية الله على خامنئي إذا انتهكه الطرف الآخر واستمر البعض في التهديد بـ"تمزيقه".