الخميس 27 يونيو 2024

الرئيس الروسي: سنواصل العمل على تطوير الجيش لحماية سيادتنها ومصالحنا الوطنية

27-2-2019 | 21:29

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستواصل العمل على تعزيز وتطوير الجيش والبحرية، مشيرا إلى أن هذه الخطوات ذات طبيعة دفاعية بشكل حصري وتهدف إلى ضمان الأمن غير المشروط لروسيا وحماية سيادتها ومصالحها الوطنية.


وقال بوتين - في حفل أقيم تكريما ليوم قوات العمليات الخاصة اليوم الأربعاء - "سنواصل العمل باستمرار لتعزيز وتطوير الجيش والبحرية، وهذا العمل ذات طبيعة دفاعية بشكل حصري ويهدف إلى ضمان الأمن غير المشروط لبلدنا وحماية سيادتها ومصالحها الوطنية".


وأضاف: "أنه خلال التدريب القتالي لجميع الفصائل والوحدات الفرعية ستكون هناك حاجة إلى تجربة أفراد قوات العمليات الخاصة"، لافتا إلى أنه في حال الضرورة ستنفذ هذه القوات أي مهمة والأوامر الأكثر مسئولية وستقوم بالمستحيل ومنع أي تهديد ضد روسيا مهما كان مصدره.


وأكد الرئيس الروسي أنه على ثقة من أن هذه القوات ستتقن بنجاح أحدث التقنيات العسكرية الفريدة، التي تنتجها الصناعة العسكرية الروسية. 


وفي سياق متصل هنأ الرئيس الروسي أفراد قوات العمليات الخاصة بعيدهم، مشيرا إلى مساهماتهم في القضاء على الإرهابيين في سوريا وحماية الأمن.


وقال بوتين: "أود أن أشكركم على أدائكم لخدمتكم وشجاعتكم ورجولتكم، وعلى الأداء الرائع للمهام، الذي لا تشوبه شائبة".


وأضاف: "تتصرفون بدقة في الحالات الطارئة ولا تقف أمامكم أي عقبات، وتُظهرون قوة العدالة والشرف والصبر والإيمان في صواب ما تقومون به من أعمال".