الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق بطولة كأس العالم لسلاح الشيش في القاهرة غدا

28-2-2019 | 14:19

تنطلق غدا الجمعه بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال والسيدات التي ينظمها اتحاد السلاح خلال الفترة من إلي  3مارس المقبل .

يشارك في البطولة 276 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة من مختلف إنحاء العالم في مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية وروسيا وانجلترا وألمانيا وايطاليا وهى الدول المرشحة الأولى الفوز باللقب بينما يشارك من الأشقاء العرب المغرب وتونس والكويت.

وتشارك أيضا دول أستراليا والنمسا والبرازيل وكندا والصين و كرواتيا وأوكرانيا وقبرص والتشيك والدنمارك واسبانيا واليونان وهونج كونج والمجر وجامايكا واليابان وكوريا وسنغافورة وهولندا وبولندا وبيرو والأرجنتين وفنلندا وسلوفاكيا .

وصرح رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني أن مصر تشارك في البطولة بعدد 23 لاعبا في منافسات الرجال و20 لاعبة في منافسات السيدات.

أضاف: "البطولة ينتظر أن تشهد منافسات قوية للغاية في ظل مشاركة أبطال اللعبة والمصنفين الأوائل عالميا وأيضا أبطال مصر المميزين".

من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة المهندس جميل الزفتاوى أن كافة الأمور التنظيمية تسير بشكل جيد  وجميع الوفود المشاركة في البطولة وصلت وبدأت تدريباتها بالقاهرة.

أضاف قائلا: "غدا الجمعه سيشهد منافسات الادوار التأهيلية والسبت انطلاق الادوار الرئيسية والأحد النهائيات والختام".