الإثنين 17 يونيو 2024

بدء مبادرة المرحلة الثانية من «100 مليون صحة» بالمينا غدًا

28-2-2019 | 15:20

أكد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، غدا الجمعة، وتستمر على مدار شهرين، للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية ، وتستهدف 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطنا فوق الـ 18 عاما.


وقال المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الخميس مع عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية الدكتور مجدي الصيرفي ،والدكتور أسامة أحمد وكيل مديرية الصحة بالمحافظة ،لبحث الاستعدادات النهائية لتنفيذ المبادرة - إن المنيا تأتي ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة ،مشيدا بالجهود المبذولة خلالها التي ظهرت واضحة في جميع محافظات المرحلتين الأولى والثانية.


وأضاف أن مثل تلك المبادرة وغيرها من المبادرات دليل على اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن واعتبارها أهم الأولويات، داعيا جميع المواطنين للمشاركة في الفعاليات والاطمئنان على صحتهم، موجها رؤساء المدن والمراكز والجهات المعنية بتوعية المواطنين بأهمية المبادرة.


من جانبه، قال وكيل مديرية الصحة، إن الإدارة الصحية بالمنيا على استعداد تام للبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة ،حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية ، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع امكانية الدفع بفرق متحركة ، مؤكدا أن المسح الطبي مجانا لكل المواطنين بالبطاقة الشخصية فقط وسيبدأ من 9 صباحا وحتى 9 مساء.


وفي سياق آخر، بحث محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، اليوم، مع وفد جامعة عين شمس الاستعدادات الخاصة بتنظيم الجامعة لقافلة التنمية الشاملة بإحدى القرى الأكثر احتياجا شهر أبريل المقبل.


وأكد المحافظ حرصه على التنسيق المستمر والمتواصل مع مختلف الجامعات والهيئات لتنفيذ مثل هذه الخدمات التي تمس حياة المواطن اليومية خاصة القوافل الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين خاصة بالقرى الاكثر احتياجا ، من توقيع للكشف الطبي وصرف الأدوية.


من جانبه، قال أمين عام جامعة عين شمس الدكتور سميرعبد الناصر، إن القافلة ستضم العديد من الفعاليات والأنشطة منها النشاط الطبي وخدمات مجتمعية، وكذلك حملات توعية بالمدارس وكذلك حملات توعية زراعية للفلاحين ومعرض للفنون التشكيلية تحت إشراف كلية التربية النوعية بالجامعة.


وأضاف أن القافلة الطبية ستضم عدة تخصصات طبية منها الباطنة، العظام، الجلدية، الأطفال، فيروس سي، نساء وتوليد وصيدلية، وذلك لتقديم خدمة طبية دورية.