الجمعة 31 مايو 2024

البلتاجي يرفع شعار "اعمل نفسك ميت".. تعرف على مسلسل "شحتني تعاطف" الإخواني

تحقيقات1-3-2019 | 18:32

مازال عرض مسلسل تركي بعنوان " أعمل نفسك ميت"، مستمر على مدار 5 سنوات دون انقطاع أو ملل، ينتجه ويخرجه "قيادات جماعة الإخوان المسلمين في السجن"، تدور حلقاته حول الإدعاء بالمرض، واستعطاف الخارج وتوصيل صورة غير حقيقية عن حقوق الإنسان في مصر، يقوم بطولة محمد البلتاجي و محمد بديع ومحمد مرسي ومحمد سلطان، وبعض القيادات الإخوانيه الشابة.

يذاع على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بتوقيت تركيا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، تذيع "الهلال اليوم" حلقات المسلسل في السطور التالية.

الحلقة الأولى

جاءت الحلقة الأولى بعنوان "وفاة بديع داخل السجن"، 31 أغسطس 2013، حيث دارت الحلقة حول نشر المواقع التابعة لجماعة الإخوان المسلمين خبر وفاة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع داخل محبسه بسجن ملحق المزرعة بمنطقة سجون طره، بأزمة قلبية ، لتغلق الحلقة على نفي وزارة الداخلية النبأ مؤكدة أن بديع بصحة جيدة، وظهر فيما بعد بإحدى المحاكمات يتناول التفاح خلف القضبان.


الحلقة الثانية

وبعنوان "مرسي أصيب بتسمم"، تداول اللجان الإلكترونية لجماعات الإخوان المسلمين، في 23 يوليو 2015، شائعة تناول الرئيس المعزول محمد مرسي، وجبه غذاء داخل السجن مدسوس فيها السم، لتنتهي الحلقة بنفي مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون، مؤكدا أن مرسي تعرض لظرف صحي بسيط وهو الذي تسبب في منعه من حضور جلسة محاكمته في قضية التخابر.


الحلقة الثالثة

تناولت الحلقة الثالثة بعنوان "ذبحة صدرية تقضي على أبو الفتوح"، تدور حول إصابة القيادي ألإخواني عبد المنعم أبو الفتوح بذبحة صدرية داخل محبسه، لتغلق الحلقة بنفي الجهات الأمنية ببيانات رسمية، لتفضح كذب وتضليل الجماعة الإرهابية.


الحلقة الرابعة

وتناولت الحلقة الرابعة " إضراب عن الطعام .. والبيتزا"، زعمت الجماعة الإرهابية مرض محمد نجل الإخواني صلاح سلطان بعد الإضراب عن الطعام لمدة 500 يوم في السجن، وظهر في المحكمة على سرير لا يستطيع التحرك، وفور الإفراج عنه صحيًا، تنازل عن الجنسية المصرية وسافر إلى الولايات المتحدة، ليتداول النشطاء صورة له وهو يسجد على الأرض وصورة أخرى وهو يتناول البيتزا ويبدو في صحة جيدة.



الحلقة الخامسة

وتناولت الحلقة الخامسة "البلتاجي جلطة دماغية"، روجت مواقع موالية للإخوان مؤخرا نبأ إصابة محمد البلتاجي  بجلطة دماغية، فيما نفى مصدر أمني الخبر مؤكدة أنه بصحة جيدة.