الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الغربية يتفقد عددًا من نقاط المسح الخاصة بـ"100 مليون صحة"

1-3-2019 | 22:20

تفقد محافظ الغربية اللواء هشام السعيد، اليوم الجمعة، عددًا من نقاط المسح الخاصة بالحملة القومية للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية ضمن مبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمنتشرة بجميع المراكز والمدن بالمحافظة في 366 مقرا للفحص بإجمالي 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة تعمل على فترتين من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.


وأوضح السعيد أن الحملة تستهدف في المحافظة المواطنين أكبر من 18 سنة بإجمالي 3 ملايين و376 ألفا و735 مواطنا يتم عمل الفحص الطبي لهم بداية من اليوم وحتى 30/4/2019، مشيرا إلى تقديم جوائز تقديرية وعينية لأعلي معدلات أداء ونسب للفرق المشاركة في الحملة، لخلق روح تنافسية بين الفرق المشاركة لتحقيق الهدف من الحملة.


وأكد المحافظ حرص الجميع على القضاء النهائي على فيروس "سي"، وأهمية تكاتف المواطنين مع الجهاز الإداري والدولة لإنجاح هذه المبادرة.


والتقى السعيد مع الفرق الطبية المشاركة في المبادرة، حيث أكد دورهم الكبير في إنجاحها وتقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين والوصول إلى المستهدف من المبادرة، مشيرًا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد للقضاء تمامًا على فيروس "سي".


من جانبه، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور مجدي سبع، أن الجامعة تقوم بتوفير 36 فريقا مسحيا، حيث يوجد 16 فريقا ثابتا بالمستشفى التعليمي العالمي ومجمع الكليات بسبرباي، بالإضافة إلى 20 فريقا بحثيا متحرك لتغطية تكدس المواطنين على أحد النقاط لتحقيق أعلى درجات الالتزام بسرعة إتمام المسح.


وشدد سبع، على جميع الأطباء والعاملين بالمبادرة بضرورة حسن معاملة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنهاء إجراء المسح سريعًا والاطمئنان على آلية صرف العلاج للمرضى الذين يثبت التحليل إصابتهم بالفيروس.


الجدير بالذكر أن محافظة الغربية استعدت لتنفيذ المبادرة من خلال عقد ثلاثة اجتماعات متتالية للجنة العليا المنوطة بتنفيذ المبادرة بمشاركة مديرية الصحة والتأمين الصحي وجامعة طنطا ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة، للتأكد من التوزيع المناسب لنقاط الفحص وتوافر كافة المستلزمات والمعدات والأدوية بكميات كافية لتنفيذ هذه المبادرة وعمل حملة دعائية للمواطنين لحثهم على المشاركة في المبادرة للوصول إلى 100% من المستهدفين.