الإثنين 1 يوليو 2024

"القدس المفتوحة" تفوز بجائزة سقراط الدولية

1-4-2017 | 14:27

فازت جامعة القدس المفتوحة، بجائزة سقراط الدولية للعام 2017 كأفضل جامعة رائدة في العلوم والتربية.

تسلم الجائزة نيابة عن الجامعة مساعد رئيسها لشؤون العلاقات الدولية د. عماد الهودلي، من لجنة الجائزة بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للأعمال، في احتفال أقيم في العاصمة البريطانية لندن للإعلان عن الجائزة.

كما فاز رئيس الجامعة د. يونس عمرو، كأفضل مدير أدار جامعته في المنطقة، وحصلت الجامعة بذلك على ترخيص يتعلق بحقوق استخدام لقب أفضل جامعة، ولقب أفضل رئيس لمدة خمسة أعوام قادمة اعتبارا من العام 2017.

3 فئات

وتمنح جائزة سقراط سنويا لثلاث فئات وهم: القادة التربويون والجامعات، والممارسة الطبية الفضلى، ومنظمات الأعمال على مستوى العالم.

ومن بين الجامعات التي حصلت على جوائز مماثلة، جامعة سويسرا المفتوحة، والجامعة الوطنية المفتوحة وعن بعد في كولومبيا، وجامعة بني ميريتا المستقلة في المكسيك، وجامعة أرت فين كوروه التركية، والأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، وجامعة اليماني للتكنولوجيا في الجزائر، إضافة لجامعات من ماليزيا وجمايكا وباكستان وجنوب إفريقيا.

وقال د. يونس عمرو إن جامعة القدس المفتوحة أضحت واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى الوطن والمنطقة، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية أبرزها جائزة القرن الذهبي عام 2015 في سويسرا، وجائزة للتطبيقات الجوالة الدولية من منظمة "ألكسو" في دبي عام 2016.