الثلاثاء 2 يوليو 2024

دفاع "قاضي الحشيش": الحكم شابه خطأ في التطبيق

1-4-2017 | 15:17

أكد المستشار محمد عبد الحميد جاد الكريم، عضو هيئة الدفاع عن القاضي السابق "طارق م ز" والمعروف إعلاميا باسم "قاضي الحشيش"، أن المحكمة وقعت العقوبة الأشد على موكله؛ وهي المؤبد 25 عاما، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع اتفقت على الطعن على الحكم عقب إيداع المحكمة للحيثيات، لأن الحكم شابه خطأ في التطبيق.

وقال "جاد الكريم" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إن الحكم الصادر صباح اليوم، بالسجن المؤبد على القاضي السابق، والسجن 10 سنوات لصديقته المتهمة "يوستينا م ع" 20 عاما طالبة، والسجن 10 سنوات للمتهم الثالث "إسلام م ع" 23 عاما، المتهمون بحيازة الحشيش؛ شابه الخطأ في تطبيق القانون، لأنه أعطى براءة للمتهمين "الثانية والثالث" في ذات الاتهام الذي قضى فيه بالإدانة للمتهم الأول "القاضي"، وهو تكوين عصابة تخصصت في الإتجار في المخدرات.

مضيفا أنه كان من المفترض أن تقبل المحكمة الاتهام برمته أو ترفضه عن الجميع، لأن المتهمين الثلاثة وجهت إليهم النيابة ذات الاتهام وهو تكوين تشكيل عصابي، ما يؤكد أن الحكم متناقض وبه تناقض يستوجب نقضه والإعادة .

وأوضح "جاد الكريم" أن المحكمة عاقبت المتهمة الثانية والسائق بالحبس 10 سنوات لإدانتهم مع المتهم الأول بجلب المخدرات وقضت بالمؤبد ضد القاضي السابق، وهي العقوبة الأشد وفقا لنص المادة 32 بقانون العقوبات، بالإضافة إلى معاقبته بالحبس 6 أشهر عن تهمة التعاطي، أما السلاح المضبوط معه فتم ضمه إلى العقوبة الأشد .

وأصدرت محكمة جنايات السويس اليوم السبت، حكما قضائيا بمعاقبة القاضي السابق "طارق م ز" بالسجن المؤبد 25 عاما، والسجن 10 سنوات للمتهمة "يوستينا م ع" 20 عاما طالبة، والسجن 10 سنوات للمتهم الثالث "إسلام م ع" 23 عاما، المتهمون بحيازة الحشيش في القضية 4455 لسنة 2016 جنايات الجناين.