الخميس 23 مايو 2024

بلاغ جديد للنائب العام ضد دينا أنور بسبب الإساءة للمصريين

3-3-2019 | 12:56

 قدم أيمن محفوظ وأمير نصيف، المحاميان بلاغا للنائب العام ضد الكاتبة دينا أنور، بتهمة إهانة الشعب المصري، بعدما كتبت "بوست" جديد أمس على أحد حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تصف فيه المصريين بـ"الرعاع" وتنكر على أولادها صداقه المصريين.

 وجاء في البلاغ الذي حمل رقم ٣٢٨٦ لسنة ٢٠١٩ عرائض النائب العام إن دينا أنور دائما ما تثير الجدل حول بعض ثوابت المجتمع المصري بدءا من ارتداء الحجاب وإنكار الفرائض الإسلامية وتأليف كتاب يمجد خالعي الحجاب، وحب الظهور بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ووصفت الفقراء بأنهم لا يستحقون حقوق الحياة.

وأضاف البلاغ، إن كل ذلك يعد حسب القانون المصري جريمة إهانة للشعب وإخلال بالمصالح العامة طبقا لنصوص المادة ٨٩ مكرر و١٧٨ ثالثا.. كما أنها تعد صورًا من شأنها الإساءة إلى سمعة البلد سواء أكان ذلك بمخالفة الحقيقة أو بإعطاء وصف غير صحيح أو بإبراز مظاهر غير لائقة أو بأية طريقة أخرى.

وطالب البلاغ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المشكو في حقها والكشف عن قواها العقلية وتوجيه اتهامات لها بإهانة المجتمع المصري والإخلال بالمصالح العامة واتخاذ اللازم قانونا لمنعها من السفر.