الإثنين 3 يونيو 2024

«الرياضة» تنظم ورش عمل عن التنمية المستدامة 2030 لطلائع أفريقيا

3-3-2019 | 16:04

نظمت اليوم وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) ورشة عمل عن أهداف التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع جمعية الشباب للتنمية والبيئة ضمن فعاليات مشروع " تجمعنا قارة " والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مكتب الشباب الإفريقي بالوزارة ، وفريق " أثر "للتنمية البشرية بمركب عائم بأسوان ضمن فعاليات "أسوان عاصمة الشباب الإفريقي 2019 .

 

وتضمنت ورشة العمل إعطاء للطلائع الأفارقة من دول ( السنغال - شمال السودان - جنوب السودان - إريتريا - مصر - نيجيريا - الجزائر - جزر القمر - الصومال ) فكرة عامة عن أهداف التنمية المستدامة 2030 والتي تتضمن القضاء على الفقر ، القضاء التام على الجوع ، الصحة الجيدة والتعليم الجيد ، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، طاقة نظيفة بأسعار معقولة ، العمل اللائق ونمو الاقتصاد ، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

 

كما تضمنت الأهداف الحد من أوجه عدم المساواة، مدن ومنتجات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج مسؤولان، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البر، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

 

وفى ختام الورش تم تقسيم الطلائع المشاركين إلى مجموعات مصغرة لتجميع أفكار حول كل هدف وكيفية تطبيقه على أرض الواقع، علاوة على دمجه بالفن من خلال عمل لوحات إرشادية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 بأفريقيا.