الجمعة 24 مايو 2024

مباحثات برلمانية بين السودان وفرنسا بالخرطوم

1-4-2017 | 15:59

أ ش أ 

أكد رئيس مجلس الولايات السوداني (إحدى غرفتي البرلمان) الدكتور عمر سليمان آدم حرص السودان على علاقاته مع فرنسا بما يخدم ويعزز المصالح المشتركة بين البلدين في كافة المجالات، داعيا إلى تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين .
واستعرض آدم - خلال لقائه اليوم /السبت/ مع وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي، الذي يزور الخرطوم حاليا - مجمل تطورات الأوضاع السياسية والدستورية في السودان، بعد التوقيع على الوثيقة الوطنية، مبرزا مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني.
من جانبه، أكد رئيس وفد مجلس الشيوخ الفرنسي دوفيرا نوا حرص بلاده على فتح مرحلة جديدة مع الخرطوم، موضحا أن زيارتهم تأتي بغرض تصحيح الصورة والتعرف على الأوضاع في السودان.
وفي سياق متصل، بدأت بمقر مجلس الولايات بالخرطوم اليوم، المباحثات الرسمية بين مجلس الولايات ومجلس الشيوخ الفرنسي، حيث ترأس الجانب السوداني الدكتور حبيب مختوم رئيس لجنة السلام والمصالحة الوطنية والتواصل الخارجي والشئون السياسية بمجلس الولايات وترأس الجانب الفرنسي دوفيرا نوا.
وتناولت المباحثات تعزيز آفاق التعاون البرلماني والتجاري والاقتصادي إلى جانب مجالات التعليم العالي والإعلام والسياحة والآثار.
وأكد المجلسان أهمية وجود شراكة كاملة بين السودان وفرنسا، بعد الرفع الكلي للعقوبات المفروضة على السودان.