الأربعاء 15 مايو 2024

«حكاوي» و«الليلة الكبيرة» في برنامج شهر مارس «لمركز الفنون» بمكتبة الإسكندرية

فن4-3-2019 | 13:39

 يشهد شهر مارس الجاري العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية المتميزة التي يقدمها مركز الفنون التابع لقطاع "التواصل الثقافي " بمكتبة الإسكندرية.

وأفاد بيان صحفي صدر اليوم الإثنين عن مكتبة الإسكندرية - بأن مركز الفنون سيستهل فعالياته الفنية لشهر مارس الجاري بمهرجان "حكاوي" لمسرح الطفل، والذي يضم عدة عروض مسرحية منها عرض "هيها هوتن باونرز" من هولندا، وعرض "الليلة الكبيرة" من مصر، كما يقدم المهرجان غدا الثلاثاء عرض "زوزو" بالتزامن مع عرض "العاصفة" من الولايات المتحدة .

كما يقدم المركز يوم الخميس المقبل "أوركسترا " مكتبة الإسكندرية، بعرض محاضرة بعنوان " التعرف على الآلات الوترية في الأوركسترا، على أن يقام حفل يوم الجمعة لفريق "أندروميدا" - وهي أقدم فرقة قدمت موسيقى "الروك" في مصر .

وتقدم أوركسترا حجرة مكتبة الإسكندرية السبت المقبل حفلاً بعنوان "عبير التانجو"، حيث تقدم مجموعة من أشهر مقطوعات موسيقى "التانجو" ، فيما يقام يوم الأحد  عرض سينمائي لأفلام قصيرة من أوكرانيا.

ويتم تقديم عرض مسرحي للكاتب المسرحي الأمريكي آرثر ميلر في السابع عشر من مارس الجاري ، بعنوان "ساحرات سالم" عن قصة حقيقية لمحاكمات تمت لمجموعة من الساحرات في قرية "سالِم" بأمريكا، من إخراج محمد عبد المولى. بينما يقام يوم الاثنين 18 مارس عرضا مسرحيّا بعنوان "البوح" عن قصة ياسين وبهية، من تأليف هاجر السيد، وإخراج مصطفى فتوح، وهي مأخوذة من الفولكلور الصعيدي المصري.

ويشهد يوم 21 مارس حفل "مشروع نور" لعازف "الساكسفون " نور عاشور، بينما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية وأوركسترا شباب وكورال مكتبة الإسكندرية يوم  الجمعة الثاني والعشرين من مارس رائعة كارل أورلف "كارمينا بورانا" بقيادة المايسترو ناير ناجي.

ويقام يوم الثالث والعشرين من مارس حفل موسيقي لفريق "موالي"، حيث تقدم المطربة سارة الراوي مجموعة من الأغاني الفلكلورية... ويختتم برنامج مارس يوم السبت الثلاثين من مارس بعرض "متروبوليتان أوبرا" وهو بث مباشر "ركوب الفالكيري" لريتشارد فاجنر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air