الإثنين 1 يوليو 2024

فرعون الاسكواش على فرج: بطولة العالم ليست النهاية وطموحى بلا حدود.. ونور هي ملهمتي الأولى

4-3-2019 | 16:29

أكد بطل العالم للاسكواش والمصنف الأول عالميا لاعب منتخب مصر الوطني ووادي دجلة المهندس على فرج خريج جامعة هارفارد الاميريكية أن تتويجه بلقب بطولة العالم ليست النهاية على الإطلاق .


قال على فرج أن طموحه في رياضة الاسكواش بلا حدود لأنه إذا كان الوصول للقمة صعب فالأصعب دائما هو الحفاظ عليها .


وأضاف، "أطمح فى الحصول على لقب بطولة العالم أكثر عدد ممكن من المرات وهو ما يتطلب مني بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر فالمنافسة قوية وتزداد شراسة من بطولة إلى أخرى خاصة من جانب أبناء بلدي لأن مصر باتت صاحبة الزعامة في الاسكواش العالمي ونحن  جميعا كلاعبين نعمل على بقائها مصرية خالصة."


أوضح فرعون الاسكواش على فرج أن مشواره الحقيقي مع الاسكواش بدأ عندما كان يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة هارفارد الأمريكية وانضمامه لفريق الجامعة كلاعب أساسي واحد نجومه ثم الانطلاق فى عالم المحترفين بعد الانتهاء من الدراسة اثر الحصول على الخبرات اللازمة كمحترف ومتفرغ للعبة .


قال إن التتويج بلقب بطولة العالم حقق له علامة السعادة الكاملة بتصدره التصنيف العالمي ولم يكن يشعر بها فعليا فى غياب هذا اللقب لأن التصنيف يعتمد فى المقام الأساسى على حصد النقاط من جميع البطولات لذا كان ضروريا الحصول عل بطولة العالم .


وأضاف إن زوجته نجمة الاسكواش أيضا ووصيف نفس البطولة فى منافسات السيدات نور الطيب هى ملهمته الأولى ودعمها ومساندتها الدائمة سر تألقه.. فرغم انشغالها بمبارياتها إلا أنها  تضعه دائما فى أولوية اهتماماتها سواء بتوفير الراحة والهدوء والتركيز أو التحفيز لتحقيق المزيد من الانتصارات البيضاء وبالفعل فى خمس مباريات لم يخسر سوى شوطين فقط.


وسجل الثنائي على فرج وزوجته نور الطيب إنجازا تاريخيا فى الاسكواش خاصة والرياضة عامة بأنهما أول زوجين يلعبا نهائى بطولة عالم فى نفس اليوم .