الجمعة 27 سبتمبر 2024

فيديو وصور.. «معلومات الوزراء» ينشر «انفوجراف» ينفي من خلاله 13 شائعة

تحقيقات5-3-2019 | 14:54

نشر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، "انفوجراف" نفى خلاله عدة شائعات مثيرة للجدل انتشرت خلال الأيام الماضية على عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بناء على تكليف من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها، بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 26 فبراير حتى 5 مارس 2019‏.

ونفى المركز ما تردد حول مراقبة الحكومة لمحادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نفى ما تردد حول نقص المستلزمات الطبية بأقسام الحروق في المستشفيات الجامعية، وما أثير حول إجراء امتحان الصف الأول الثانوي المقرر في شهر مارس ورقيًا بدون التابلت.

كما نفى المركز ما أثير حول إقرار اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية بالثانوية العامة في نظام التعليم الجديد، وما تردد أيضا حول إلغاء القصة في اللغة العربية للصف الأول الثانوي، كما ننفى انهيار إحدى المدارس الابتدائية بمحافظة المنيا.

ونفى المركز الإعلامي ما أثير حول تهجير الحكومة لأهالي العشوائيات قسريًا دون توفير سكن بديل لإيوائهم، كما نفى تخصيص 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة للبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونفى ما تداول حول صرف دعم نقدي للحوامل والمرضعات لمدة عامين بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ونفي بيع حديقة "هابي لاند" بالمنصورة في المزاد العلني.

 

ونفى أيضا ما تردد حول إصدار محافظة بورسعيد بطاقات استيرادية جديدة، ونفى ما أثير حول إصدار قرار بإغلاق المحلات التجارية بمحافظة الشرقية، كما نفى ما يتداول حول هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة.