الأحد 2 يونيو 2024

فحص 483 ألف مواطن خلال حملة «100 مليون صحة» بالشرقية

5-3-2019 | 15:33

صرح محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بأنه تم فحص ٤٨٣ ألفا و١٨٩مواطنا، خلال الأيام الأربعة الأولى من انطلاق حملة " 100 مليون صحة"، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الحالات الإيجابية لفيروس "سي" إلى مستشفيات ومراكز طبية لإجراء التحاليل اللازمة.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن المحافظة شهدت إقبالا غير مسبوق من قبل المواطنين على الحملة، لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية ، المتمثلة في: الضغط والسمنة والسكر، لافتًا إلى أنه تم تخصيص عشرين مركزا طبيا ومستشفى عاما ومركزيا لعلاج المصابين بأمراض السكر والضغط على نفقة الدولة.


وأشار إلى أنه تقرر زيادة أعداد الفرق الطبية المشاركة في الحملة لمواجهه الزحام والإقبال الكثيف من قبل المواطنين على الحملة.


وفي سياق متصل، صرح رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبد الباري، بأنه تقرر زيادة عدد فرق الحملة بكليات الجامعة من ٨١ فرقة إلى ٩١ فرقة طبية لمواجهة الإقبال المتزايد من الطلاب والعاملين بالجامعة، وأنه تم توزيع تلك الفرق الطبية على الكليات طبقا للكثافة الطلابية لكل منها.


ومن جانبه، أكد الدكتور جمال سلامة، مدير التأمين الصحي بالمحافظة، بأنه تم إعداد أربعين فريقا طبيا في ٢٢عيادة بمستشفيات التأمين الصحي للكشف علي المواطنين، لافتا إلى أن الحملة امتدت إلى ١٩٢مدرسة ثانوية .