السبت 15 يونيو 2024

«الشريف»: تنظيم مصر للمنتدى الشباب العربي والإفريقي يبرهن على إصرار مصر على بناء أمة متكاملة

أخبار5-3-2019 | 18:57

أكدت مها الشريف، نائب رئيس حزب الغد، أن مصر تعزز ريادتها في المنطقة رغم التحديات التي تواجهها وتحاول الحفاظ على مكتسبات وكنوز الأمتين العربية والإفريقية، مشيرة إلى أن تنظيم المنتدى الشباب العربي والأفريقي في محافظة أسوان خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري يبرهن على إصرار مصر على مساندة قضايا الأمتين رغم التدخلات الخارجية والمخططات الإرهابية.

وقالت نائب رئيس حزب الغد لـ«الهلال اليوم» إن دول المنطقة تواجه حربا ضخمة تستهدف ثرواتها ومؤسساتها الحقيقية لانهيار الشعوب وسرقة كنوزها وهذا واضح وجليا خلال الفترة الأخيرة عبارة عن تدخلات خارجية وعمليات إرهابية وحرب نفسية وشائعات.

وأشارت "الشريف" إلى أن مصر تدرك حجم المخاطر التي تستهدف الدول العربية والإفريقية وتهدف إلى تعزيز التعاون خاصة مع أجيال الغد وتقريب وجهات النظر والتقارب بينهما في ظل التحديات الضخمة والكارثية التي تعصف بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن شباب الأمتين يظلان العمود الأساسي لانتشال بلادهم من الأزمات والتحديات.

تستضيف مدينة أسوان منتصف الشهر الحالي، فعاليات الحدث العالمي لملتقى الشباب العربي والأفريقي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 16 إلى 18 مارس 2019.

وتتنوع أهمية الملتقى كونه يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019، وتدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي.