الجمعة 21 يونيو 2024

«أبو سعدة»: نعمل لعرض الحقائق وكشف جرائم الإرهاب ضد المصريين في «جنيف»

أخبار6-3-2019 | 13:49

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الوفد الحقوقي المصري في فعاليات الدورة الـ40 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان نظم ندوتين حتى الآن على هامش فعاليات المجلس، الأولى بشأن المنطقة العربية وحقوق الإنسان في ظل النزاعات المسلحة.

وأوضح أبو سعدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الندوة الثانية والتي عقدتها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أمس كانت بشأن حرية العقيدة والخطاب المتطرف وتأثيره على الأقليات الدينية في المنطقة وخاصة المسيحيين، وتأثير الإرهاب والتطرف علي حرية الاعتقاد، واستهداف الإخوان والجماعات الإرهابية الأخرى لدور العبادة المسيحية في مصر وتدميرهم لأكثر من 60 كنيسة.

وأضاف أن الوفد المصري يعمل على عرض الحقائق وجرائم التطرف وانتهاكاته الإرهابيين ضد المصريين سواء من المدنيين وخاصة المسيحيين أو قوات الشرطة والجيش، واستعراض الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية والمجتمع المدني لنبذ التطرف وتشجيع تجديد الخطاب الديني.

وأشار إلى أن هناك ندوتين مقبلتين سينظمها الوفد الحقوقي المصري خلال الأيام القليلة المقبلة، الأولى عن الإرهاب وتأثيره على حقوق الإنسان، والعمليات الإرهابية التي استهدفت مصر وما أسفرت عنه من سقوط شهداء ومصابين، والندوة الثانية برعاية المجلس القومي لحقوق الإنسان والتي ستستعرض مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعديل قانون الجمعيات الأهلية.