الأربعاء 26 يونيو 2024

موقع الاتحاد الأفريقي: الزمالك يسعى للثأر من جورماهيا الكيني في الإسكندرية

6-3-2019 | 13:50

علق الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي في تقرير له اليوم الأربعاء على موقعة فريق الزمالك مع جوماهيا الكيني في إطار مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية وذكر أنه بعدما حقق فوزه الأول بمرحلة المجموعات الأسبوع الماضي، يأمل العملاق المصري الزمالك في مواصلة الانتصارات حين يستضيف جور ماهيا الكيني يوم الأحد بالإسكندرية حين تصل المجموعة الرابعة من بطولة كأس الكونفيدرالية لجولتها قبل الأخيرة.

وذكر الكاف أنه بعدما كان مرشحاً لصدارة المجموعة، حقق الزمالك نقطتين فقط من أول ثلاث مباريات، وبدا في طريقه للخروج الصادم من البطولة. لكن الفرسان البيض أحيوا أملهم بالفوز خارج ملعبهم على بترو أتليتيكو الأنجولي في لواندا ليرفع رصيده إلى خمس نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر نصر حسين داي الجزائري، ونقطة أقل من جور ماهيا.

وسجل المغربي حميد أحداد هدف المباراة الوحيد في لواندا ليرسل ارتياحاً كبيراً لجماهير الزمالك بعد خسارة أول مباراة بالمجموعة أمام جور ماهيا 4-2 في نيروبي، ثم التعادل مرتين متتاليتين بالإسكندرية مع حسين داي وبترو أتليتيكو.


واضاف أن الفوز في الإسكندرية يوم الأحد سيمنح الزمالك دفعة لبلوغ الدور التالي ومواصلة مشواره نحم حلم إضافة لقب جديد لمسابقات إلى خزانته. بتسعة ألقاب قارية حتى الآن (5 دوري أبطال، 1 بطولة أبطال الكؤوس، 3 كأس السوبر) يعتبر الزمالك بين أندية الصفوة في القارة.

واشار موقع الكاف ان آخر نجاح قاري للزمالك كان قبل 16 عاماً حين فاز بلقب كأس السوبر في 2003. منذ هذا الحين راوغ المجد القاري الفرسان البيض الذين اقتربوا من اللقب في 2016 قبل الخسارة في نهائي دوري الأبطال من ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 3-1 في المجموع.

وأكد موقع الكاف عودة ثلاثة من لاعبيه الأساسيين بعدما غابوا عن رحلة أنجولا هم معلاء وطارق حامد ومحمود كهربا سيكون إضافة لمدرب الزمالك السويسري كريستيان جروس. ومع المستوى الحالي للاعبين مثل التونسي فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب، يسعى الزمالك للثأر من خسارته السابقة 4-2 في نيروبي.