الأحد 16 يونيو 2024

إصابة مسنة وتهشم 8 سيارات فى انفجار شبكة غاز بعقار سكني بالزقازيق

6-3-2019 | 14:18

شب حريق هائل بطابق علوى بعقار سكني بمدينة الزقازيق إثر انفجار فى شبكة الغاز الطبيعي أسفر عن إصابة سيدة مسنة وانهيار حوائط الطابق على 8 سيارات تصادف وقوفها أسفله.

وكان اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا بوقوع انفجار شديد بعمارة سكنية بشارع عبد الله النديم المتفرع من شارع عبد العزيز على بحى ثان الزقازيق أعقبه حدوث انهيار فى حوائط الطابق الخامس واشتعال النيران به ، فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها للعقارات المجاورة وفرض كردون أمني حول العقار.

وتبين من المعاينة المبدئية أن العقار مكون من 5 طوابق وخالي من السكان عدا الطابق الأرضي والذى تسكن فيه سيدة مسنة ، وأن سبب الانفجار حدوث تسرب فى شبكة الغاز الممتدة داخل الطابق الخامس أعقبه اشتعال النيران مما أسفر عن إصابة السيدة المسنة وانهيار حوائط الطابق وسقوطها على 8 سيارات تصادف وقوفها أسفل العقار.

وتم إخطار المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالواقعة والذي قرر نقل السيدة المصابة إلى مستشفى الأحرار التعليمي وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لها لحين تماثلها للشفاء وتكليف محمد الصافي رئيس حى ثان الزقازيق بتشكيل لجنة هندسية وتكليف لجنة المنشآت الآلية للسقوط بديوان عام المحافظة بمعاينة العقار الذي حدث به الانفجار والعقارات المجاورة له للتأكد من سلامة المنشآت.

فيما انتقل فريق عمل من نيابة قسم ثان الزقازيق برئاسة إسلام الحديدي وبإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية إلى موقع الانفجار لمعاينة العقار وتقرر انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق والوقوف على أسبابه والتعرف عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.