الأربعاء 14 اغسطس 2024

جامعة الأزهر: نولي اهتمامًا خاصًا للوافدين لأنهم سفراء لنا في نشر المنهج الوسطي للإسلام

الهلال لايت6-3-2019 | 16:43

 أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أن الأزهر الشريف، بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، يولي الطلاب الوافدين رعاية شديدة خاصة طلاب أندونيسيا لأنهم أهل للاهتمام وهم سفراء لنا في بلادهم، ينشرون المنهج الأزهري الرصين.

جاء ذلك خلال لقاء المحرصاوي، اليوم الأربعاء، مع وفد أندونيسي، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات المميزة وقوة الروابط الراسخة بين الأزهر الشريف وأندونيسيا. 

وقال رئيس الجامعة إن إقبال الطلاب الوافدين للتعليم بالأزهر من أكثر من مائة دولة، تعد شهادة ثقة، ودليلاً على تميز رسالة الأزهر عالميًا وذلك لمنهجه الإسلامي الذي يتسم بالوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الآخر.

من جانبه، وجه الوفد الإندونيسي خالص الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لرعايته أبناء إندونيسيا وكذلك للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على اهتمامه ورعايته لطلاب وطالبات أندونيسيا، ولحسن الاستقبال الذي حظى به الوفد، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين مصر وبلاده منذ القدم، خاصة وأن مصر كانت أول دولة تعترف باستقلال إندونيسيا. 

وأوضح الوفد أن هناك آلافًا من الطلبة الأندونيسيين تخرجوا في الأزهر ومنهم الرئيس الخامس لاندونيسيا عبد الرحمن وجيد، مؤكدًا أن دراسة طلاب أندونيسيا بالأزهر شرف كبير ووسام يحمله من ينال هذا الشرف، لأن الأزهر منبع الوسطية والاعتدال في العالم.