الجمعة 27 سبتمبر 2024

فيديو.. دبلوماسي سابق: يجب مكافحة الإرهاب بالمنطقة بشكل جماعي كما يدعو السيسي دائما

7-3-2019 | 10:58

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره التونسي في تلك المرحلة قبيل انعقاد القمة العربية بتونس هام جدا، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية ممتدة للعديد من المجالات بين البلدين وبحاجة إلى التشاور والتنسيق.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أن ألية التشاور السياسي المصري التونسي هامة جدا لحل العديد من الأزمات والقضايا التي تواجه المنطقة العربية وخاصة لبحث الملف الليبي.

وأكد أهمية التشاور السياسي المصري التونسي الجزائري لبحث الملف الليبي وهناك العديد من النقاط الهامة على ملف اجتماعات وزراء الخارجية العرب، قائلا: "هناك موضوعات هامة جدا على أجندة القمة العربية التي ستترأسها تونس يمكن بحثها.

وأشار إلى أهمية التباحث بشأن ملف مواجهة الإرهاب في المنطقة بشكل متناسق وجماعي، في ظل التخوف من عودة المتشددين والمنضمين لداعش إلى الدول العربية.

وتابع: هناك أهمية لمواجهة الإرهاب بشكل جماعي من كل الدول وهو الأمر الذي يدعو دائما إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المحافل الدولية من خلال مواجهة أمنية عسكرية بالإضافة إلى مواجهة فكرية وثقافية.