الإثنين 1 يوليو 2024

الخارجية السلوفاكية تستدعي السفير الروسي بسبب مقال حول "أعداء روسيا"

7-3-2019 | 21:34

أعلن السفير الروسي في براتيسلافا، اليكسي فيدوتوف، اليوم الخميس، إنه تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية السلوفاكية بسبب تعليق السفارة على مقال نشر في الجريدة المحلية حول "أعداء روسيا".


وقال فيدوتوف في اتصال عبر الهاتف لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية:"دُعيت اليوم إلى وزارة الخارجية السلوفاكية، وسلم لي المدير السياسي للقسم، ماريان ياكوبوتسى، مذكرة رد على مذكرتنا الأخيرة، والتي أرسلناها إلى وزارة الخارجية قبل بضعة أيام بسبب ما نشر في صحيفة "إس إم يه" في مقال لنائب وزير الدفاع السلوفاكي روبرت أونديريتشاك، حيث تحتوي مقالته على بيانات كاذبة عن محتوى وثائقنا الاستراتيجية، التي يفترض فيها أن الغرب والناتو والاتحاد الأوروبي، أنهم أعداء لروسيا".


وأشار السفير الروسي إلى أنه قد يكون هناك اختلاف في الرأي، على وجه الخصوص، حول موضوع القرم، حول القضايا الأمنية وعدد آخر، ولكن عندما يقولون أن الأحكام المذكورة أعلاه موجودة في الوثائق الروسية، "فالرد الصارم من جانبنا يبدو طبيعيا جدا".


وكانت السفارة الروسية قد طلبت في مذكرتها من وزارة الخارجية في الجمهورية أن تقدم توضيحات مناسبة عن كيفية التصريحات الرسمية في وزارة الخارجية وسلطات سلوفاكيا.