الخميس 27 يونيو 2024

عبلة إبراهيم: المرأة المصرية تعيش عصرا متقدما.. واهتمام الرئيس بقضاياها انعكس على الشعب

أخبار8-3-2019 | 15:03

قالت الدكتورة عبلة إبراهيم، رئيس إدارة المرأة والطفل بجامعة الدول العربية سابقا، إنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تعيش السيدات المصريات الآن عصرا متقدما مقارنة بالعصور السابقة في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقضاياها، مضيفة أن الرئيس خصص عاما للمرأة كما أن هناك 8 وزيرات يتولين المسئولين في حقائب وزارية حيوية وهي خطوة غير مسبوقة.

وأوضحت إبراهيم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاهتمام الكبير بتمكين المرأة من قبل القيادة السياسية انعكس على الأسرة وكافة فئات الشعب، فأصبح هناك زيادة في الوعي والاهتمام بتعليم الفتيات وعدم زواجهن في سن صغير، والوضع يسير للأفضل في ظل تشجيع الرئيس لذلك.

وأشارت إلى أن أوضاع المرأة تحسنت وأصبحن يحصلن على حقوقهن سواء في النفقة أو الحضانة أمام محاكم الأسرة والتي تضم قاضيات، وكذلك بإمكانهن الالتحاق بتخصصات  بكليات الشرطة والقوات المسلحة، كما أن المرأة أصبحت تتولى مناصب عمدة ورئيس مدينة.

وأضافت أن المجتمع يحتاج إلى زيادة الاهتمام بأوضاع المرأة في الريف والقرى والعشوائيات، وخاصة أن بعض الأسر تلجأ لتشغيل الفتيات وخاصة القصر في المنازل، ويصبحن مصدرا للدخل لأسرهن، وهو أمر يحتاج إلى مزيد من الجهود لعلاج هذه الأزمة.

وأكدت أن المرأة العربية أيضا قادت التقدم في دولها، ففي الأردن هناك نماذج لوزيرات ناجحات، مضيفة أنه مع ما تحقق من تقدم يأمل الجميع في المزيد من دعم المرأة في مراكز أخرى كالعلوم والفنون.