الإثنين 24 يونيو 2024

نشطاء الإخوان والسبوبة يفشلون في حشد المصريين.. 7 دعوات ولم يستجب أحد

تحقيقات8-3-2019 | 19:53

انتشرت في الآونة الأخيرة نشطاء السبوبة التابعين لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في مصر،  فمنُذ خلعهم من الحكم وتخلص المصريين منهم، اخذوا يدشنونا هاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي، "يدعون فيها إلى وقفات احتجاجيه لتعطيل مسيرة مصر في استكمال البناء والتنمية الاقتصادية.

 ورغم كثرة الهشتاجات إلا أن لا يوجد من يلبي رغبتهم من المصريين، لتنتهي الدعوات بالفشل والعري أمام المجتمع، فلم يكتفوا بدعوات داخليه، بل قاموا بتنظيم وقفات احتجاجيه بالخارج، إلا أن لم يستجب لهم أحد.

ولم يتوقف الأمر على عدم استجابة المصريين لهم فقط، بل وصل الأمر إلى أن شباب الإخوان الذين هربوا إلى تركيا، انقلبوا عليهم، فظهر شاب إخواني عبر فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوجه رسالة إلى القيادات الإخوانية قائلا "غررتم بنا لمصالحكم الشخصية". لينك الفيديو

وفي التقرير التالي ترصد "الهلال اليوم"، أبرز دعوات الإخوان للتظاهر التى فشلت في الحشد، خلال الخمس سنوات الماضية، منذ خلعهم من الحكم.

- دعوة التظاهر 15 يوليو 2013: أطلقتها جماعة الإخوان للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

- دعوة التظاهر 14 أغسطس 2015: أطلقها ما يسمى تحالف دعم الإخوان في ذكرى اعتصام رابعة.

- 16 يونيه 2016: فشلت دعوات الإخوان في حشد المواطنين للتظاهر ضد "تيران وصنافير"، لتصبح  القاهرة خالية من المظاهرات وسط انتشار أمنى مكثف

- ثورة الغلابة 11 نوفمبر 2016: دعت لها ما يسمى حركة "الغلابة" وروجت لها صفحات داعمة للإخوان، واعتبر مراقبون أن عدم التبنى جاء نتيجة لتوقع فشل الدعوة، ولم يستجب المصريون للدعوة رغم أنها أعقبت تحرير سعر الصرف.

-  11- 15 مايو 2018 مقاطعة ركوب المترو:  دشن الإخوان هشتاج لمقاطعة ركوب المترو، وذلك بعدما قررت الحكومة رفع أسعار تذاكر المترو .. إلا أن جاءت النتيجة العكس وشهد المترو تزاحم وتكدس، آنذاك.

- أطمن أنت مش لوحدك 27 فبراير 2019: دعا لها الهارب معتز مطر والمؤيد لجماعة الإخوان، وتهدف للإطلاق صافرات من أسطح المنازل كإنذار للدولة، وجاءت الدعوة فى أعقاب الإعلان عن مناقشات لتعديلات دستورية مقترحة أمام البرلمان، ولم يستجيب المصريون للدعوة، ما اعتبره محللون انتكاسة كبرى للإخوان.

- 8 مارس 2019: فشلت الوقفة الاحتجاجية التي حاول تنظيم الإخوان المسلمين تنظيمها إمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف ، والتي دعت إلى عوده رئيسهم المخلوع محمد مرسي، ولكن لم يستجيب أحد.