الجمعة 27 سبتمبر 2024

بلاغ للنائب العام ضد تحريضات محمد محسوب

9-3-2019 | 13:38

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للنائب العام قيد تحت رقم 2699 لسنة 2019 ، ضد الهارب محمد محسوب، أحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية .

واتهم البلاغ، محسوب بالانتماء لجماعة إرهابية هدفها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وترويع الآمنين وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر والمساس بالوحدة الوطنية للبلاد .

واستند إلى أن محسوب دأب بعد هروبه خارج البلاد على التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والشرطة ونشره للأخبار الكاذبة من خلال تصريحاته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعبر المؤتمرات الصحفية التي يقيمها بالخارج ويمولها قيادات الإخوان الهاربة للخارج، بهدف تشويه مؤسسات الدولة وإلصاق الاتهامات الكاذبة بها وعرض فيديوهات "مفبركة" لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد .

كما اتهم المحامي في بلاغه محسوب بأنه يعد من أكبر المتآمرين على الدولة المصرية من خلال الاجتماعات التي يعقدها وتمولها أجهزة معادية للدولة هدفها نشر الفوضى داخل مصر، مضيفا إن جميع تصريحات محسوب المحرضة على الدولة تتناقلها جميع القنوات المعادية للدولة والداعمة للإرهاب والإرهابيين، ويتم إعادتها عدة مرات للتحريض على الدولة.

 وأشار محمود إلى أن محسوب يعد من أخطر القيادات الإخوانية التي تدعو للعنف ضد الدولة المصرية ومؤسساتها .

وطالب البلاغ بفتح تحقيقات عاجلة وفورية وإصدار أمر ضبط وإحضار لمحمد محسوب، وإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء وإخطار الإنتربول الدولي للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة .. وأرفق المستندات التي تؤكد ارتكابه الجرائم المذكورة.