الخميس 23 مايو 2024

السفير بدر عبدالعاطي: مصر حاضرة بقوة في بورصة السياحة ببرلين

أخبار9-3-2019 | 16:11

 أكد السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا ، اليوم السبت ، أن مصر حاضرة بقوة في الدورة الثالثة والخمسين لبورصة السياحة ببرلين.. واصفا الجناح المصري في البورصة بأنه "متميز" للغاية من حيث التنظيم وجودة التنفيذ الذي عكس هوية مصر الأصيلة وعكس تنوع المقصد السياحي المصري وثراءه وتفرده. 

وقال عبدالعاطي - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين - :"إن الجناح المصري في بورصة السياحة ببرلين حظي بإقبال كبير من قبل الزوار قياسا بالأجنحة الأخرى التي تمثل 180 دولة على مستوى العالم".

وأوضح أن البورصة وفرت فرصة هامة للتباحث حول تعاقدات وصفقات بين الجانب المصري وشركات ألمانية وعالمية ومنظمي الرحلات.. مؤكدا أن هناك دعما كاملا لمصر لزيادة التدفق السياحي الألماني إليها.

وأشار إلى أن وزيرة السياحة رانيا المشاط التقت نظيرتها اليونانية ونظيرها القبرصي بمقر السفارة المصرية في برلين ، كما التقت رئيس لجنة السياحة في البوندستاج الألماني موتسن ماير ومع رئيس مجموعة عمل السياحة التابعة للتحالف المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ؛ لتعميق التعاون بين مصر والدول الثلاث على المستوى السياحي..مؤكدا أن هناك تنسيقا مشتركا لإعداد برامج سياحية تستفيد منها الدول الثلاث ومصر.

ونوه بأن الوفد المرافق لوزيرة السياحة يضم محافظي البحرالأحمر اللواء أحمد عبدالله وجنوب سيناء اللواء خالد فودة للترويج لهاتين المحافظتين آخذا في الاعتبار بأن محافظة البحر الأحمر تستحوذ على النسبة الأكبر من السائحين الألمان الوافدين على مصر .. كما أن شرم الشيخ تشرفت بمشاركة المستشارة الألمانية في القمة الأوربية العربية أواخر الشهر الماضي وهو ما كان له دور كبير في الترويج للسياحة بمدينة السلام.

وحول اللقاءات التى عُقدت على هامش بورصة برلين .. قال عبدالعاطي : "لقد نظمت السفارة المصرية لقاء هاما لوزيرة السياحة مع رئيس مجلس إدارة شركة (توي Tui) التي تعد أكبر شركة سياحة ليست فقط في ألمانيا بل في العالم وهي المسؤولة عن حصة كبيرة من السياحة الألمانية والأجنبية التي تذهب إلى مصر حيث تم الاتفاق على توسيع التعاون القائم وتنويع الأسواق وعدم الاعتماد على السوق الأوروبي فقط ولكن أيضا على الأسواق الأسيوية.

وأشار إلى أن وزيرة السياحة التقت كذلك مع كبارالمسؤولين في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية فيما التقى محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء مع السفير فرانك هارتمان مدير الإدارة العامة لإدارة الأزمات بوزارة الخارجية الألمانية (الإدارة المسؤولة عن السائحين الألمان في العالم) حيث تم البحث في تحديث إرشادات السفر للسائحين والترويج لزيارة الغردقة ومرسي علم.