الأحد 30 يونيو 2024

وزيرة السياحة تؤكد عمق العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبرلين

أخبار9-3-2019 | 18:01

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لقاءات مع عدد من المسئولين بالحكومة الألمانية، والبرلمان "البوندستاج" خلال زيارتها لألمانيا، حيث التقت بنائبة وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة، توماس بآرائي، ورئيس لجنة السياحة في الحزب الحاكم، بول ليريدر، ورئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني، سباستيان مونتزايمر، بحضور سفير مصر لدى "برلين" السفير بدر عبد العاطي.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في "بورصة برلين السياحية "آي تي بي"، التى تستمر فعالياتها خلال الفترة من السادس حتى العاشر من مارس الجاري في العاصمة الألمانية. 


وأكدت الوزيرة - خلال هذه اللقاءات - على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى أن السوق الألماني يأتي علي رأس الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، مؤكدة ترحيب مصر الدائم بالسائحين الألمان.


ولفتت إلى أهمية مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد، التي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا.


من جانبه أشاد رئيس لجنة السياحة بالحزب الحاكم، على التعاون والتقارب السياسي بين مصر وألمانيا، مؤكدا دعم الحكومة الألمانية لقطاع السياحة في مصر خاصة لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل.


وأضاف أنه سيقوم بدفع المحادثات داخل الحكومة الألمانية فيما يخص مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين.


وأشارت الوزيرة - خلال لقاءاتها - الي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا لمدينة "ميونخ" للمشاركة في مؤتمر"ميونخ للأمن" وزيارة المستشارة أنجيلا ميركل لمصر خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر "القمة العربية –الأوروبية" بشرم الشيخ.


وأكدت الوزيرة دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة باعتباره القطاع الأسرع نموا وتأثيرا في اقتصاديات الدول، موضحة أن هناك اتجاها عالميا نحو الاهتمام بصناعة السياحة حيث تمثل 30% من الصادرات الخدمية، و7% من صادرات العالم.


كما أكدت على أن الاستثمار فى قطاع السياحة من شأنه الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، كما يلعب دورا محوريا في التوظيف وخلق فرص عمل، موضحة أن هدف الوزارة هو توظيف فرد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة.


وأضافت أن الإصلاح الهيكلى دائما يكون هو الأصعب والأطول فى تحقيقه، لكنه في النهاية يضع الدول على مسار مستدام من التنمية ويزيل العقبات التى قد تواجه أى قطاع.


وأشارت وزيرة السياحة - خلال اجتماعاتها - إلى المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة كمدينة العالمين والعاصمة الإدارية الجديدة.


ومن جانبه، أعرب رئيس مجموعة السياحة بالبرلمان الألماني عن تطلعه لتحقيق زيادة الحركة السياحية من ألمانيا الي مصر خلال العام الجاري " ٢٠١٩".