الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الفنان طارق الدسوقي: نحن مقصرون تجاه الأعمال الفنية التي تواجه الإرهاب

فن9-3-2019 | 18:00

أعرب الفنان طارق الدسوقي عن سعادته باحتفالية يوم الشهيد، قائلاً إنها لفتة كريمة ومحاولة لتقديم باقة ورد لأسر الشهداء، معتبرًا ذلك أقل واجب نقوم به تجاههم.

 

وأضاف الدسوقي خلال لقائه ببوابة "الهلال اليوم" إنه مهما تم عمل حفلات تكريم لن يوفي ذلك ولو جزءا بسيطا من التضحيات التي قدمتها هذهالأسر بأبنائهم أو زوجاتهم كي تستقر البلد وتعيش.

 

وأوضح الدسوقي أننا في أمس الحاجة لمثل هذه المناسبات والتكريمات ليس لتجديد الأحزان ولكن من أجل إعطاء رسالة لكل الأبناء والأجيال الجديدة بأن هناك من ضحى بروحه كي يدافع عن هذا البلد وحتى يدركوا قيمة هذا الوطن ويشعروا بالفخر والاعتزاز به.

 

وتابع: "كثير من الشخصيات العامة في الإعلام والسياسة والفن والجيش والشرطة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، أتوا لتوجيه كلمة شكر وامتنان وتقدير لأسر الشهداء على تضحيات أبنائهم دفاعًا عن هذا الوطن".

 

ورأى الدسوقي أن الحل الأمني والعسكري يقضي على الإرهابيين لكنه لن يقضي على الإرهاب الذي بحاجة إلى مواجهته بالفكر، مشيرًا إلى أن الجهل الديني يعد من أخطر أنواع الجهل على الإطلاق ويمكن القضاء عليه بمزيد من الوعي والتنوير.

 

وواصل: "وهذا الوعي والتنوير لن يأتي إلا بالثقافة والدراما والإعلام وهي الجهات المسؤولة عن صياغة عقل ووجدان الإنسان وبنائه والتأكيد على هويته".

 

واختتم حديثه: "اعترف بأنه مطلوب من الفن والفنانين الكثير والكثير، ونحن مقصرون إلى حد كبير خاصة في السنوات الأخيرة، ولابد أن نقدم أعمالا وطنية تاريخية ودينية واجتماعية راقية وهادفة لكي نعيد منظومة السلوك والقيم التي افتقدناها".

 

شاهد الفيديو..