الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

وزير الشباب والرياضة: الوزارة تولي عناية خاصة بذوي القدرات والهمم

9-3-2019 | 18:59

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تولي عناية خاصة بذوي القدرات والهمم وتعمل على تنفيذ برامج ومشروعات خاصة بهم، وتشجعهم على المشاركة في الأنشطة المجتمعية بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية، مشيراً إلى دور مكتب ذوي القدرات والهمم بالوزارة وما يقدمه من برامج وأنشطة على مدار العام لأبناء مصر من ذوي القدرات والهمم.


وقال وزير الشباب والرياضة خلال لقائه مجموعة من النشء والشباب من ذوي القدرات الخاصة والهمم المشاركين في مشروع "تنمية وطن" : "نعمل على توفير كود الإتاحة لذوي القدرات الخاصة والهمم داخل المنشآت الشبابية والرياضة في جميع محافظات الجمهورية، ونوفر لهم احتياجاتهم وندعم أنشطتهم المختلفة داخل مراكز الشباب"، مشيراً إلى دورهم في المجتمع؛ تأكيداً على قدراتهم ومهاراتهم وإنجازاتهم الفريدة التي يحققونها على مختلف الأصعدة.


ويهدف مشروع "تنمية وطن" إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال عدد من البرامج التنموية والتوعوية والعمل على الدمج في خطة التنمية.


ويتضمن مشروع "تنمية وطن" ثلاثة برامج، الأول تحت عنوان "إبني ابنك" ويهدف إلى بناء النشء وترسيخ المفاهيم والقيم التنموية من خلال عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية، والبرنامج الثاني "إبني ذاتك" في بناء الإنسان وتنمية مواهبه وتأهيل قدراته، والثالث برنامج "العمل هو العدل"، بهدف التدريب والتعليم من أجل التشغيل وريادة الأعمال.


وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالأعمال الإبداعية لذوي القدرات والهمم المشاركين في مشروع "تنمية وطن" من رسومات وأعمال يدوية تدلل على مدى الإبداع والمهارات التي يتمتعون بها، ودور القائمين على المشروع في تدريبهم.