الإثنين 3 يونيو 2024

برلماني: كامل الوزير أثبت جدارته.. ونأمل توفيقه لتطوير قطاع النقل

10-3-2019 | 14:28

قال اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للواء كامل الوزير، بتولي إدارة منظومة النقل والسكك الحديدة، اختيار موفق، لأنه أثبت جدارته في كل المهام التي تولى تنفيذها، وإنه الجميع يعلق آمالا عليه ويتمنى له التوفيق لتطوير هذا القطاع، لأن الوقت الراهن يحتاج لشخصية تعمل وتتحرك وتمتلك رؤية.

وأضاف طعيمة - في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" - إن كل قطاعات وزارة النقل تحتاج إلى التطوير وتحقيق نهضة كبرى فيها، وهذا يتطلب مساندة سياسية، موضحا أن تكليف الرئيس للوزير بتطوير قطاع السكك الحديدية بحلول يونيو 2020، أمر مطلوب للنهوض بهذا القطاع الحيوي، ويمكن تنفيذه خلال عام واحد.

وأكد أن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى تكلفة مالية عالية لذلك يمكن إشراك القطاع الخاص في هذا الملف، سواء في الإدارة أو الصيانة بما يؤدي لنتيجة أفضل، مشيرا إلى أن لجنة النقل ستتواصل مع الوزير بعد بدء مهام عمله لتوضيح خطته للنهوض بالقطاع وتقديم كل الدعم اللازم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف اللواء كامل الوزير اليوم بتطوير منظومة النقل ومرفق السكك الحديدية بحلول يونيو 2020، وعقب هذا التكليف، أكد الوزير أن وزارة النقل ستكون من أنجح وأحسن وزارات الدولة وستصبح قاطرة التنمية في مصر.