الأربعاء 15 مايو 2024

وزير خارجية بريطانيا يحذر من تداعيات الإخفاق في إتمام " بريكست"

10-3-2019 | 16:46

 حذر وزير الخارجية البريطاني ، جيرمي هانت ، من أن هناك خطرا حقيقيا يتمثل في أن تخسر بريطانيا "بريكست " خلال الأسابيع المقبلة، وذلك فيما يستعد نواب مجلس العموم لتصويت حاسم جديد بعد غد /الثلاثاء / على اتفاق "بريكست " الذي تطرحه رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ووجه هانت تحذيرات - في تصريحات بثتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم / الأحد / أعضاء حزب المحافظين في مجلس العموم ممن يفكرون في التصويت بالرفض مرة أخرى على اتفاق ماي ، من أن تداعيات الإخفاق في إتمام "بريكست " ستكون مدمرة على الحزب. 

وفيما تستمر المفاوضات على "بريكست " في (بروكسل ) حتى اللحظات الأخيرة قبيل التصويت، ألمح هانت إلى أن التأجيل سيكون ضروريا بصرف النظر عن نتيجة تصويت /الثلاثاء/ .

وقال إن أمام بريطانيا فرصة الآن للمغادرة في التاسع والعشرين من مارس الجاري ، أو بعدها بفترة قصيرة مؤكدا أنه من المهم لبريطانيا استغلال الفرصة لأن الرياح تجري الآن لصالح من يحاولون إيقاف "بريكست"- في إشارة إلى مؤيدي إجراء استفتاء ثان حول "بريكست" .

وخاطب " دعاة بريكست " محذرا إياهم من أنه إن لم يسر التصويت على ما يرام فقد ينتهي الحال بالبلاد في اتحاد جمركي مع التكتل الأوروبي حتى بعد "بريكست" ، الأمر الذي يدعو إليه حزب العمال - المعارض - بزعامة جيرمي كوربن.

وقال إن من يريد إيقاف "بريكست " لا يحتاج سوى لثلاثة أمور هي : إحباط الاتفاق، وتأجيل الموعد المقرر للخروج ، وإجراء استفتاء ثان .

    Dr.Radwa
    Egypt Air