السبت 1 يونيو 2024

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب أضرر بمصالح الملايين من المواطنين

10-3-2019 | 22:07

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى اليوم الأحد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالإضرار بمصالح ملايين الأمريكيين وخلق حالة من الفوضى الشاملة فى البلاد من خلال قيامه بإغلاق الحكومة الأمريكية مؤخرا بشكل اتسم بالتهور من أجل إقامة الحاجز الحدودي مع المكسيك.


وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن بيلوسى أكدت - فى بيانها الذى شارك فيه أيضا تشاك شومر زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ الأمريكى - إن هذا الحاجز الحدودي غير فعال ومكلف للغاية وان ترامب اضطر للاعتراف بالهزيمة بعد رفض الكونجرس تمويل إقامته واٌجبر أيضا على إعادة فتح مؤسسات الحكومة الأمريكية. 


وتابع البيان المشترك: "أن الولايات المتحدة تواجه تحديات فى الوقت الراهن بالنسبة لتوفير فرص عمل للمواطنين فى المستقبل وانه من الأفضل إن يتم إنفاق أموال الميزانية على خلق فرص للعمل ومشروعات التعمير والتعليم".


كانت مصادر أمريكية قد كشفت النقاب فى وقت سابق اليوم عن أن ترامب قرر زيادة المبلغ الذى يطلبه لإقامة هذا الحاجز الحدودي من 7ر5 مليار دولار إلى 6ر8 مليار دولار على الرغم من أن الكونجرس أصر على منحه 4ر1 مليار دولار فقط حيث من المنتظر أن يطلب ترامب غدا / الاثنين / من الكونجرس الحصول على 5 مليار دولار علاوة على 6ر3 مليار أخرى من ميزانية مشروعات الجيش الأمريكى خلال العام المالى 2020.