الأحد 16 يونيو 2024

الإمارات تدين "التفجير الإرهابي" أمام تدريب الشرطة بطنطا

1-4-2017 | 21:28

أدانت الإمارات التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم أمام مركز تدريب للشرطة بمحافظة الغربية شمالي مصر وأسفر عن إصابة 16 شخصا غالبيتهم من رجال الشرطة.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي إعرابها في بيان، مساء اليوم السبت، عن "تضامن دولة الإمارات الكامل مع جمهورية مصر العربية الشقيقة والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب التي تعيث في الأرض فسادا وتستهدف أرواح المواطنين الأبرياء".
وأكدت الوزارة الإماراتية أن "هذه الأعمال الإرهابية تستوجب التعاون على جميع المستويات لوضع حد لهذه الظاهرة الإجرامية التي تسعى إلى نشر الدمار والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار".
وعبرت الوزارة في ختام بيانها عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، عن إصابة 16 شخصا بينهم 13 شرطيا، إثر تفجير قرب مركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا شمال العاصمة المصرية القاهرة.
وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني في بيان أن "الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تلقت بلاغا، مساء اليوم السبت، يفيد بوقوع انفجار بمحيط مركز تدريب قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (مركز محافظة الغربية)".
وتابع أنه "بالفحص تبين وقوع انفجار لعبوة كانت مزروعة بدراجة بخارية، ما أسفر عن إصابة 13 من أفراد الشرطة و3 من المواطنين تصادف تواجدهم بمكان الواقعة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج".