الإثنين 24 يونيو 2024

الجالية المصرية بأمريكا تستقبل السيسي بـ«الورود والأعلام»

1-4-2017 | 21:30

أنهت الجالية المصرية في الولايات المتحدة استعداداتها لاستقبال الرئيس فور وصوله، بتنظيم الوقفات والورود والأعلام وهتافات "تحيا مصر".

وكشف المهندس ناصر صابر، رئيس الجمعية المصرية الأمريكية، وأحد أفراد الجالية المصرية بالولايات المتحدة، في تصريحات لـ"الهلال اليوم" أن الجالية المصرية بأمريكا تنظم مظاهرة كبيرة مساء الأحد، في العاصمة واشنطن لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الرسمية الأولي للبيت الأبيض منذ تولي الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف: سيكون التجمع في واشنطن لاستقبال الرئيس وهو في طريقة لمقر إقامته ، بالإضافة لمجموعة من الفعاليات التي تنظمها الجالية خلال مدة زيارة الرئيس.

وأوضح ناصر في اتصال هاتفي مع "الهلال اليوم" من أمريكا، أن هناك عددًا كبيرًا من الأتوبيسات تضم عائلات الجالية المصرية في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك ومعظم الولايات الأمريكية، ستبدأ بالتحرك صباح الأحد إلى واشنطن، بالإضافة لمجموعات أخرى ستتحرك فجر الاثنين.

وتضم وفود الجالية المصرية أعدادا كبيرة من العائلات المصرية ومختلف الفئات والأعمار من كبار السن والشباب والأطفال للترحيب بالرئيس خلال لقائه ترامب بالبيت الأبيض بالورود والأعلام وهتافات "تحيا مصر"، بحسب ناصر.

وأكد صابر إنهاء كافة الاستعدادات واستخرج التصاريح الرسمية بالسماح بتنظيم الوقفات الداعمة للرئيس، وتم الإعلان عن أماكن التجمع لأبناء الجالية المصرية المتجهة إلى واشنطن للمشاركة في مظاهرة تأييد الرئيس والترحيب به.

وحول ما أثير عن تنظيم الإخوان وقفات مضادة لإحداث حالة من التشويش على تظاهرات الجالية المصرية الداعمة للرئيس، أكد ناصر أن جميع أفراد الجالية ورجال الأعمال تحملوا التكلفة كاملة وكل فرد ساهم بقدر استطاعته للخروج بأفضل شكل للترحيب بالرئيس السيسي.

وأضاف: قمنا بحجز أماكن مخصصة لنا لتنظيم التظاهرات ولن نعطي فرصة لأي حد أن يقوم بتشويه اسم مصر بالخارج.

وأعرب عن تمنياته بنجاح زيارة الرئيس السيسي لأمريكا، مشيرا إلى أن الرئيس ترامب ينظر لمصر كونها أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط ويقدر دورها في مكافحة الإرهاب.