الجمعة 27 سبتمبر 2024

بسام راضي يكشف كواليس تكليفات السيسي لوزير النقل الجديد

أخبار11-3-2019 | 20:41

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزير النقل الجديد بالحفاظ على سلامة المواطنين واتخاذ التدابير اللازمة الخاصة بتعزيز معايير الأمن والسلامة بالسكة الحديد، ومتابعة التعاقدات القائمة لتوريد 1300 عربة قطارات و100 جرار.


وأضاف السفير بسام راضي - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة ( دي إم سي) الفضائية - إن قطاع السكك الحديدية سيتم تحديثه بشكل كامل وذلك بدعم حكومى لتطوير المنظومة، مشيرا إلى أن وزارة النقل تاريخية وتمس قطاعا كبيرا من الشعب المصري.


وقال راضي إن هناك عملية تحديث للسكة الحديد سيتم متابعتها بكفاءة بقيادة الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، منوها بأن الوزارة لا تقتصر على السكة الحديد فقط بل إنها تضم أيضا مرافق أخرى مثل مترو الأنفاق والموانئ البرية والبحرية، مرجعا الاهتمام الحالي بالقطارات إلى المشكلات التي برزت بالقطاع على مدار الوقت.


وفي سياق متصل قال السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم برئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، والتي تعد إحدى المؤسسات الحكومية في منظومة إدارة التجارة والاقتصاد بين اليابان والعالم الخارجي.


وتابع: أن رجال الأعمال اليابانيين أجمعوا على تحسن المناخ الاستثماري في مصر بشكل كبير خلال السنوات الماضية من خلال البيئة التشريعية والمشروعات التنموية الكبرى ومحور قناة السويس والمدن الجديدة، مؤكدا أن الدولة تبذل كل الجهد لتوفير فرص استثمارية وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات للشركات الأجنبية لتدفق مزيد من الاستثمارات.