الأحد 16 يونيو 2024

«قومى الجيزة» يرفع شعار«المصرية رمز الحماية والأمان».. صور

11-3-2019 | 22:26

وتستمر ملحمة العطاء ، عطاء من مصر للمصرية ومن المصرية لمصر واستمراراً لمبادرة" المرأة المصرية.. أصل الحكاية" التي تجوب محافظات مصر الـ27 في إطار الاحتفالات بأعياد المرأة ؛ وفقًا لما أعلنته الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وتزامنًا مع ذكرى مرور مائة عام من النضال على أول خروج لها فى 16 مارس 1919 م؛ حيث  قام فرع المجلس بالجيزة بتنظيم ندوة توعوية لعدد من سيدات البدرشين والحوامدية بعنوان "المصرية رمز الحماية والأمان والمصرية ولدت لنا وطنا قبل أن  تلد لنا ابنا " تأكيدًا على دورها النضالي من أجل رفعة  الوطن.


أدارت الندوة المحامية تغريد شمس الدين عضو فرع الجيزة، التي تحدثت عن المساواة بين المرأة والرجل في الواجبات كما الحقوق، وأهمية دعم الرجل للمرأة كونها، زوجة ، شقيقة ، ابنة، وزميلة، مؤكدة على خطورة الزواج المبكر وختان الاناث وحرمان الأنثى من الإرث، ومطالبة  باحترام المرأه، وعدم  التحرش بها لما يمثله من إهانة لإنسانيتها. 


 شاركت في الندوة، عضوات الفرع الحاجة عفاف عز الدين ، ورينية وديع، وعزة أحمد، والمحامية عزة عبد الوهاب ومنسقة الندوة  نجلاء إبراهيم، وتم توزيع شهادات امان على السيدات؛ تقديرًا لعطائهن واحتفاءً بعيد الأم.


أيضا انطلقت مبادرة " لأنى رجل " بقيادة عضو فرع الجيزة رينية وديع، والمحامية شاهندة جمال، وشباب المتطوعين حمدى محمد ، محمد علاء حسام محمد وعبدالعزيز أحمد،  إلى أرض اللواء، حيث مكتب صحة الرعايه الصحية الأولية، ثم منشأة القناطر شرق للتوعية برسائل الحملة، التي تتضمن إجلال واحترام المرأة من خلال تقدير تعليمها وعملها، تشجيعها على ممارسة الرياضة، مساعدتها في تربية الأولاد، وعدم ممارسة أي نوع من أنواع العنف ضدها واحترام آدميتها.


فيما استجاب للرسائل عدد كبير من الشباب والرجال؛ ما يؤكد قيمة المرأة فى حياتهم وحبهم واحترامهم لها.