الإثنين 20 مايو 2024

وفد من قيادات مستقبل وطن بإمبابة يهنيء راعي كنيسة مارمرقص بمناسبة مرور 41 عاما على رسامته راهبا

أخبار12-3-2019 | 11:06

زار وفد من حزب مستقبل وطن أمانة إمبابة برئاسة الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب وسيد درويش أمين عام أمانة قسم إمبابة  وهشام امام عضو الحزب و عيد ذكي برنابا عضو مستقبل وطن وذلك لتقديم التهنئه للقمص مرقص رمزي راعي كنيسة مارمرقص في الاحتفالية المقامة داخل الكنيسة بمناسبة مرور ٤١ عاما علي رسامتة كاهنا علي كنيسة مارمرقص.


تاتي هذه الزيارة في اطار الحفاظ علي النسيج الوطني للشعب المصري والحرص علي ترسيخ مبدأ الوحده الوطنية.


أكدت النائبة شادية ثابت خلال كلمتها ان الوحدة الوطنية أساس التقدم في اي مجتمع وقد دل التاريخ علي إن ضعف الأمم وانحلالها يكون السبب الرئيسي وراءة هو وحدة ابنائها وعدم وعيهم باهمية و ضرورة الوحدة الوطنية. وأوضحت. تزداد اهمية الوحدة الوطنية في عصرنا الحاضر حيث يواجة هذا العصر كثير من التحديات تختلف عن تحديات الماضي. فالثورة المعلوماتية والغزو الثقافي كل تلك التحديات تفرض علينا ان نؤهل أبناءنا لمواجهتها.


كما اكد درويش.. لا تقتصر الوحدة الوطنية علي الحروب فقط وإنما في السلم أيضا من خلال تضافر جهود أبناء المجتمع من خلال الممارسات اليومية البسيطة. وما اكثر المظاهر التي تتجلي فيها اتحاد الشعب المصرى وتجاهل كل مظاهر الفرقه التي يسعى الاعداء لبثها في روح المصريين. واضاف نحتاج في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضي تنمية الوحده الوطنية والعمل علي ترسيخها ونبذ العنف والارهاب والعمل علي بناء الإنسان وتنمية مهاراته من اجل الصمود أمام تحديات هذا العصر.


اكد برنابة.. ان المجتمع المصرى يتمتع بالوحدة الوطنبة بين ابناءة منذو فجر التاريخ ولعل ابرز واشهر محاولة للتوحيد بين أبناء الوطن ما يعرف بتوحيد القطرين علي يد الملك مينا في العصر الفرعوني كما اكد انه لم تتحقق النصره علي العدو الإسرائيلي في العاشر من رمضان السادس من أكتوبر إلا بالاتحاد بين أبناء الشعب المصري.


كما اكد الاستاذ هشام امام خلال كلمتة ان الوحدة الوطنية هي ابرز ركائز الوطنية و احد اهم دعائمة ومقوماتة التي تجمع وتربط بين ابناء الوطن وتقوم بشكل أساسي علي حبهم لهذا الوطن وانتمائهم واضاف اينما تحل الوحدة الوطنية تختفي كافة الشرور والخلافات و الاحقاد و العنف والعنصرية وتسود اجواء المحبة والتسامح و التكاتف والتأخي والتعايش.