السبت 1 يونيو 2024

قومي المرأة يشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

أخبار12-3-2019 | 13:05

شارك وفد مصر برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والسفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية في نيويورك ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في الجلسة الافتتاحية للدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في نيويورك ، والتي عقدت تحت عنوان "نظم الحماية الاجتماعية والبنى التحتية المستدامة وتمكين النساء والفتيات".

وأفاد المجلس في بيان أصدره اليوم بأن الجلسة بدأت بكلمة افتتاحية للسيدة جيرالدين بيرن ناسون رئيسة الدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، حيث عبرت عن حزنها وأسفها الشديد لحادث سقوط الطائرة الإثيوبية ، وطالبت الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على ضحايا الحادث المروع.

وأكدت رئيسة الدورة على أهمية ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين والعمل بجدية للقضاء على كافة أشكال التميز ضد المرأة ..مشيرة إلى أهمية توفير الحماية الاجتماعية للنساء خاصة فى الناحية التعليمية والصحية والتمكين الاقتصادي.

ومن جانبه..أكد أنطونيو جيناريس الأمين العام للأمم المتحدة أهمية تمكين النساء والعمل على إرساء مبدأ تكافؤ الفرص .. مشيدا بقدرات النساء على القيادة منذ العصر القديم.

وشهدت الجلسة مشاركات رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي ورئيسة مجلس الأمن في دورته الحالية (فرنسا) ورئيسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة ورئيسة منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني ومن بعدهم ممثلو المجموعات بدءا بمجموعة ال77. 

وعلى هامش اجتماعات الدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، شارك الوفد المصري برئاسة الدكتورة مايا مرسي في حضور فعالية توزيع جائزة الشيخة سبيكة بنت إبراهيم الدولية لتمكين المرأة والذي عقدته البحرين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.