الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ بني سويف: افتتاح أكثر من 80 مشروعًا في العيد القومي

12-3-2019 | 13:30

 قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، إنه سيتم افتتاح أكثر من 80 مشروعًا متنوعًا بين الخدمي والتنموي في مختلف القطاعات والمرافق الحيوية بتكلفة إجمالية تزيد على 450 مليون جنيه، وذلك بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي والتي ستبدأ غدا /الأربعاء/ وستستمر حتى آخر الشهر الجاري. 

وأضاف عبد الجابر - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن العيد القومي سيبدأ بمراسم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول بمدينة بني سويف، مشيرا إلى أنه من المقرر افتتاح 29 مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال كلي أو جزئي بتكلفة تزيد على 130 مليون جنيه.

وأوضح أنه سيتم افتتاح 6 مشروعات بتكلفة تصل إلى 67 مليون جنيه تشمل وحدات صحية بعدد من القرى ومستشفيات تخصصية بالمساهمة المجتمعية، بالإضافة إلى 4 مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة تصل إلى 136 مليون جنيه تتضمن محطة مياه شرب، و3 محطات صرف صحي ستخدم عددًا من القرى، فضلا عن افتتاح 17 مشروعًا في الطرق والنقل بتكلفة تتخطى الـ48 مليون جنيه حيث تشمل رصف أكثر من 17 شارعًا وطريقًا وتطوير ميادين عامة.

وأشار إلى أن قائمة المشروعات تشمل قطاع الشباب والرياضة حيث سيتم افتتاح 15 مشروعًا ما بين ملاعب خماسية وحمامات سباحة في عدد من مراكز الشباب بتكلفة تزيد على 25 مليون جنيه، وافتتاح 3 مصانع بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بتكلفة تتخطى الـ50 مليون جنيه في مجالات تصنيع الآلات الزراعية والكرتون المضلع والأعلاف الحيوانية والداجنة، فضلا عن افتتاح 9 مشروعات في مجال الخدمات الجماهيرية بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه وهي وحدات إطفاء وإسعاف وتضامن اجتماعي وبريد وسجل مدني ومواقف سيارات وأسواق ومجازر.

وأضاف أن المحافظة شهدت مؤخرًا افتتاح كنترول دبلوم المدارس الفنية والذي ستشرف من خلاله على امتحانات 4 محافظات مجاورة، بالإضافة إلى افتتاح معرض منتجات التعليم الفني بمرحلتيه الصناعي والزراعي بمشاركة أكثر من 33 مدرسة، علاوة على افتتاح المخبز الآلي لقسم الصناعات بمدرسة ناصر الزراعية بمدينة بني سويف.

ونوه عبد الجابر بأنه سيشارك في فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة فرع المجلس القومي للمرأة من خلال تنظيم احتفالية خاصة بعيد المرأة المصرية تزامنًا مع احتفالية المرأة المصرية في 100 عام، حيث تتضمن احتفالات المجلس حملات طرق أبواب وحملة (لأني رجل)، كما تشارك مديرية الشباب والرياضة في الاحتفال بالعيد القومي من خلال تنظيم مهرجان للشباب (كشافة وأندية فتاة)، فضلا عن تنظيم احتفالية خاصة بنهائي دوري مراكز الشباب في نسخته السادسة على التوالي في الاستاد الرياضي.

يذكر أن محافظة بني سويف تحتفل بعيدها القومي في 15 مارس من كل عام تخليدًا لتضامن أبنائها مع ثورة 1919 بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول.