الأربعاء 22 مايو 2024

نصر عزام: أطالب اتحاد الكرة باتخاذ خطوات إيجابية لمنع احتكار «بي إن سبورت»

12-3-2019 | 13:57

أكد الدكتور نصر الدين عزام محاضر اللوائح والقوانين الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  بإلغاء احتكار قنوات بي أن سبورت القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية، دفعة معنوية كبيرة من أجل  اتخاذ خطوات إيجابية نحو منع احتكار قنوات بي أن سبورت لمباريات المنتخبات والفرق المصرية.


وقال عزام في تصريحات خاصة أنه أول من نادى بهذا الأمر منذ عام 2014 حيث دعا الدول العربية إلى ضرورة اتخاذ خطوات إيجابية نحو الحصول على حقوقها بشأن بث مباريات منتخباتها وفرقها على قنوات مفتوحة دون تشفير أو احتكار وبدون أي تكاليف مادية إضافية على المواطنين، لافتا إلى وجود العديد من المخالفات في احتكار قنوات بي أن سبورت لمباريات كرة القدم والتي يمكن مواجهتها بالقانون، مثلما حدث من الاتحاد السعودي.


وأضاف عزام انه يجب استغلال فرصة تعديل قانون الرياضة، الذي يتم حاليا، بوضع آليات ومواد تحفظ حقوقنا في هذا الملف، لافتا إلى أن هناك خطوات إيجابية مهمة تمت بالفعل من قبل جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار خلال الفترة السابقة، يجب الإستفادة منها في هذا الملف.


وأتم بأنه يكرر الدعوة للجهات المسؤلة في مصر وعلى رأسها اتحاد الكرة بضرورة التحرك والاستفادة من قرار الاتحاد الآسيوي من أجل منح المشاهد المصري حقه في مشاهدة منتخب بلاده في كافة المحافل الكروية  بدون أعباء إضافية.

 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر بيانا أمس أعلن خلاله تلقي خطابا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يخطره خلاله بإلغاء احتكار قنوات بي أن سبورت لبث البطولات الآسيوية المختلفة في السعودية.

 

وأكد الاتحاد السعودي خلال بيانه أنه سيتم بث مباريات البطولات الآسيوية المختلفة داخل السعودية بصورة تدريجية بداية من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري في دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء.