السبت 18 مايو 2024

خبراء عن زيارة أمريكا: مصر ركن أساسي بالشرق الأوسط

1-4-2017 | 22:28

أجمع عدد من الخبراء بالمنظمات الأمريكية على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن خاصة لبدأ علاقة قوية وجديدة مع رئيس البيت الأبيض دونالد ترامب، مشيرين إلى أن الزيارة ستشهد العديد من المساعدات العسكرية والاقتصادية لمصر خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وحل الأزمتين السورية والليبية.

الدكتور أحمد صوان عضو اللجنة الاستشارية بالكونجرس الأمريكي، وصف زيارة الرئيس السيسي إلى واشنطن بالموفقة، قائلا إنها «جاءت في ميعادها خاصة بعد القمة العربية».

وأضاف «صوان» في تصريح خاص لبوابة «الهلال اليوم» أن اجتماع السيسي وترامب سيشهد توافقا كبيرا في وجهات النظر، مشيرا إلى أن على «السيسي» طلب ضخ المزيد من المساعدات الأمريكية لمصر، ومضاعفتها بشكل غير مسبوق؛ كونها أكثر البلاد التي تصدرت للإرهاب.

وأكد «صوان» أن زيارة الرئيس السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني والملك سلمان سيكون في شهر واحد سيكون مرددوها قوي لحل مشاكل الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه سيتم إيصال الرؤية الحقيقية للإرهاب في الشرق الأوسط للبدء في حلها عكس إدارة أوباما والتي كانت تدعمه.

ومن جانبه قال توم حرب مدير التحالف الأميركي شرق أوسطي للديمقراطية، إن الزيارة ذات أهميه كبرى، مشيرا إلى أن أهم أهدافها هو دور الرئيس السيسي في الشرق الأوسط والقضاء علي الإرهاب سواء في سوريا أو ليبيا.

وأضاف «حرب» في تصريحات خاصة، أن ترامب يعلم أن مصر ركن أساسي في الوطن العربي والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن احتمالية زيادة المساعدات العسكرية والاقتصادية إلى مصر للمكافحة الإرهاب.

ومن جانبها، شددت المهندسة مها مختار زغلول عضو الجالية المصرية بأمريكا على أهمية الزيارة المصرية بأمريكا الزيارة مهمة جدا خاصة لتغيير في السياسة بعد باراك أوباما الذي أهمل العرب ومصر خاصة وحارب أهداف استقرار الشرق الأوسط علي حد وصفها.

 

    الاكثر قراءة