الأحد 9 يونيو 2024

وزير الشباب الجزائري: إرساء استراتيجية شاملة للتكفل بالشباب

12-3-2019 | 16:47

أكد محمد حطاب وزير الشباب والرياضة الجزائري ضرورة إرساء استراتيجية شاملة للتكفل بالشباب ترتكز على التشاور الواسع لاستقطاب هذه الشريحة الهامة من المجتمع.

وقال حطاب في كلمته خلال الدورة الأولى لقاء "الحالات العامة للشباب"، بحضور عدد من الوزراء تحت شعار "لنفكر معا""إن التحولات العميقة والجذرية التي تستهدف البيئة الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، تستوجب صياغة استراتيجية شاملة قادرة على استقطاب الشباب ودعمهم لتمكينهم من المساهمة الفعالة في بناء مستقبل مشرق للجزائر".

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية ينبغي أن تتضمن وسائل لمرافقة الشباب وكذا إجراءات تنفيذ عبر فترات محددة وفي آجالها المناسبة، كما يجب أن ترتكز على الانسجام والتنسيق والتسيير التشاركي وعلى أطر ديمقراطية لتوسيع الحوار والتشاور من أجل إشراك الشباب في صناعة مستقبله.

وقال إن "النتائج المحققة في مجال الاهتمام بفئة الشباب لم تستجب بشكل كلي إلى تطلعات هذه الشريحة الاجتماعية بالرغم من المجهودات المبذولة من طرف السلطات خاصة خلال العقدين الآخرين".

وأضاف أن "الوقت حان للاهتمام بالموارد البشرية والاستثمار فيها والابتعاد عن سياسة الكم والعدد والتوجه إلى سياسة الكفاءة والنوعية".

وأشار إلى أن هذا اللقاء الذي يستمر يومين سيضطلع بمعالجة المسائل المرتبطة بقضايا الشباب وطموحاتهم، وقال "كم يكون جميلا ورائعا لو أن شباب اليوم يعمل من أجل الحفاظ على أمن الجزائر واستقرارها وبنائها ورقيها".