الجمعة 31 مايو 2024

«البطيخي»: يجب منع تسييس قطر لكرة القدم بآلية عربية موحدة

أخبار12-3-2019 | 18:50

قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الرياضة بمجلس النواب، إن الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد السعودي بإنهاء احتكار البث التليفزيوني لمباريات الأندية السعودية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا ونقلها من شبكة القنوات القطرية "بي إن سبورت" إلى منصات الاتحاد القاري الإلكترونية تدريجيا خطوة جريئة جدا وبداية لتقليم أظافر قطر التي تحاول الزج بالمنافسات الرياضية في الأزمات السياسية وافتعال الأزمات.


وأكد عضو لجنة الرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الدول العربية عليها التفاف على كلمة سواء لمنع الممارسات القطرية في شتى المجالات وليس الرياضة فقط، حيث تتخلل عدة هيئات مهمة مثل المنظمات الرياضية وقنوات البث والهيئات الحقوقية التي تستخدمها لتشويه الحقائق وتسييس منهجها مقابل الإغراءات المالية.


وأشار "البطيخي" إلى ضرورة توخي الحذر في التعاملات التي تخضع لمراقبة المجتمع الدولي والقانون الدولي خاصة حقوق البث، مشددا على ضرورة وجود آلية لمواجهة الانتهاكات القطرية وحرمانها من البث في المنطقة العربية بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.


وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، إنهاء احتكار البث التليفزيوني لمباريات الأندية السعودية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا ونقلها من شبكة القنوات القطرية "بي إن سبورت" إلى منصات الاتحاد القاري الإلكترونية تدريجيا حتى اكتمال منظومة النقل لدى الجانب السعودي. وسينطلق تطبيق القرار ابتداء من مباراة الهلال والدحيل القطري اليوم الثلاثاء ضمن مباريات دوري المجموعات برسم دوري أبطال آسيا.

 

 

    الاكثر قراءة