السبت 1 يونيو 2024

المتحدث باسم الكهرباء: دعم الرئيس السيسي ساهم في تحقيق طفرة بقطاع الكهرباء

أخبار13-3-2019 | 11:51

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهم في تحقيق طفرة بقطاع الكهرباء .

وأوضح حمزة - في تصريحات لقناة "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء - أنه منذ تولي الرئيس السلطة أكد أن الكهرباء مسألة أمن قومي ، وبالتالي تحركت كل الجهود وتحولنا من العجز إلى وجود احتياطي.

وأشار إلى أن مصر لديها مشروع لتكون مركز ربط كهربائيا بين افريقيا وأسيا وأوروبا ، قائلا : "لدينا ربط مع الأردن وليبيا وهناك مشروع ربط مع قبرص واليونان وهناك مشروعات ايضا لدينا مشروع ربط مع المملكة العربية السعودية ومشروع الربط مع السودان". 

وأوضح أن مصر تقدمت حوالي 56 مركزا في تصنيف مؤسسة أنشطة الأعمال، مشيرا إلى أنه تم استحداث شبكات وخطوط في مختلف أنحاء الجمهورية لتغطية جميع المحافظات .

وقال حمزة إن الوزارة تعمل على توفير الطاقة بجودة عالية لحماية الاجهزة الخاصة بالمواطنين، لافتا إلى أن مشروع منطقة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان يوفر 10 آلاف فرصة عمل.

وأشار إلى أنه منذ عام 2004 حتى 2017 ما تم ضخه في الاستثمار لقطاع الكهرباء حوالي 11 مليار جنيه، ولكن في خلال العامين الماضيين تم ضخ حوالي استثمارات تقدر بحوالي 22 مليار جنيه .