الأحد 23 يونيو 2024

محافظ القاهرة يوجه بالاهتمام بمنظومة الجمع السكني من المنازل وحصر الحضانات غير المرخصة

13-3-2019 | 12:23

 وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ، رئيس هيئة ونظافة القاهرة اللواء محسن مأمون بالاهتمام بمنظومة الجمع السكنى من المنازل، خاصة بعد ملاحظة وجود قصور من جانب المتعهدين في جمع المخلفات من المنازل.

كما وجه عبد العال - خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي اليوم الأربعاء - برصد الحضانات غير المرخصة في المحافظة، على أن يتم تسليم الملف الذي يضم إجمالي عدد الحضانات خلال أيام قليلة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن إجمالي الحضانات التي تم رصدها حتى الآن يصل إلى 1500 حضانة.

وأكد ضرورة الاستعداد الجيد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية ومتابعة أعمال رفع الكفاءة الجارية للطرق والمداخل والمخارج من رصف وإنارة وتشجير والتي تتولاها مديرية الطرق، وتكثيف أعمال الإنارة والنظافة ودهان كامل للأعمدة وصيانتها الدورية، مع استكمال تركيب أعمدة الإنارة التجميلية بطول مداخل الاستاد والطرق المؤدية للمنطقة .

وأضاف أن هذه الأعمال تشمل أيضًا إقامة سياج حديدي تجميلي بمحيط المسطحات الخضراء والجزر الوسطى بعد رفع كفاءتها وتدعيمها بأنواع مميزة من الزهور؛ لإضفاء المظهر الجمالي بمداخل ومخارج المنطقة المحيطة للاستاد، مع تقليم الأشجار وتنسيقها ونظافة أكشاك الكهرباء وطلائها والتأكد من غلقها بإحكام وإزالة أي ملصقات عليها.

وفي السياق ذاته، وافق عبد العال على تخصيص قطعة أرض بمساحة 28 ألفًا و797 مترًا بنطاق حي 15 مايو لصالح مديرية الطب البيطري والمقام عليها المجزر النصف الألي.